رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: يويفا يعلن عقوبات أندية «السوبر ليج» في هذا الموعد

الاتحاد الاوروبي
الاتحاد الاوروبي

أشارت تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حدد بالفعل موعد الإعلان عن العقوبات التي سيوقعها على أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وسبق أن أكد الاتحاد الأوروبي أنه سيعاقب الأندية الثلاثة بسبب اشتراكهم في ما أطلق عليه تمردًا للأندية الأوروبية؛ ومحاولتهم تنظيم بطولة موازية لدوري أبطال أوروبا وأسموها "السوبر ليج".


ووفقًا لما ذكرته  صحيفة لا ريبابليكا الإيطالية؛ فإن الموعد الأقرب لإعلان الاتحاد الأوروبي للعقوبات التي سيوقعها على  الأندية هو يوم الأربعاء المقبل؛ ومن المتوقع أن تصل العقوبات لحد الاستبعاد من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.


ويسعى الاتحاد الأوروبي لإنهاء الأزمة قبل بداية بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"؛ والتي تقام على أراضي 11 دولة بشكل استثنائي هذا العام بعد أن تم إلغاؤها في العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا في العالم.


بطولة السوبر ليج تم الإعلان عنها منذ أشهر قليلة تحت رعاية فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد وضمت كلًا من: "مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير وليفربول من انجلترا، و3 أندية إيطالية "يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان"، و3 أندية إسبانية "ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد".

ولكن كل هذه الأندية انسحبت من البطولة بعد أن أعلن الاتحادين الدولي والأوروبي عن بعض القرارات الخاصة بهذه الأندية ومنها أنه لن يسمح لأي لاعب منها بالمشاركة مع منتخب بلاده.


كما أعلنت الأندية الانجليزية انسحابها من مشروع دوري السوبر الأوروبي، بعد عاصفة الاعتراضات والاحتجاجات من قِبل الجميع، سواء المدربون، اللاعبون، الجماهير، الاتحادان الدولي لكرة القدم "فيفا" والأوروبي "يويفا"، وتهديداتهما بفرض العقوبات، بجانب اعتراض الحكومات المختلفة أيضًا.