رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رحل مقهورًا أم غدر بهم؟.. تفاصيل عقد موسيمانى الأخير مع صن داونز

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

كشفت تقارير صحفية جنوب إفريقية، صباح البوم، عن كواليس جديدة في رحيل بيتسو موسيماني؛ عن فريق صن داونز، رغم توقيعه عقدًا لمدة 4 سنوات قبل أيام من فسخ تعاقده؛ والاتفاق على تدريب النادي الأهلي.

وحقق موسيماني رفقة الأهلي لقب دوري أبطال إفريقيا؛ والدوري الممتاز، وكأس مصر؛ وكأس السوبر الإفريقي، كما حصد الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية.

ونشر موقع ""Sunday world، تقريرًا سرد المزيد من البنود في عقد موسيماني الأخير مع صن داونز، والذي وقعه مدرب الأهلي الحالي في وجود باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حاليًا، ورئيس نادي صن داونز السابق.

التقرير أكد أن العقد الذي تم توقيعه حرم موسيماني من جميع صلاحياته كمدير فني للفريق، إذ لم يكن له القرار النهائي في شراء لاعبين جدد أو الاستغناء عن آخرين موجودين في الفريق.


ولم يقف حرمان موسيماني عن صلاحياته عند هذا الحد؛ فلم يكن له أيضًا الحق في إقالة أو توظيف أعضاء الجهاز الفني أو الإداري بالفريق؛ بالإضافة إلى حرمانه من إبداء رأيه عن النادي أو الحديث بحرية في الإعلام بما يشوه سمعة النادي، وفقًا لما جاء في التقرير.


واختتم التقرير حديثه بنقطة إيجابية لصالح موسيماني في العقد؛ وهي إقرار موتسيبي على زيادة نسبة عقد موسيماني 20%؛ بالإضافة إلى إنشاء مدارس للكرة تابعة لنادي صن داونز باسمه، تسجل فيها الأطفال من سن 6 إلى 13 عاما.


ويستعد موسيماني رفقة النادي الأهلي لخوض مباراتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام الترجي التونسي يومي 19؛ و26 من الشهر الجاري.