رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

منافس مصر.. كليمنتى: سعيد بعودتى لتدريب ليبيا ومجموعتنا فى تصفيات المونديال قوية

الأحد 06/يونيو/2021 - 02:00 م
خافيير كليمنتي
خافيير كليمنتي
أحمد فهمي
طباعة
قدم الاتحاد الليبي لكرة القدم، المدرب الإسباني، خافيير كليمنتي، المدير الفني الجديد لمنتخب ليبيا، وذلك استعدادًا لقيادته "فرسان المتوسط" لولاية جديدة.

وقال "كليمنتي" خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الاتحاد، بأحد فنادق مدينة بنغازي: "سعيد بعودتي لتدريب منتخب ليبيا من جديد، أعرف أن الليبيين يحبونني والمعاملة كانت مميزة بها، ولهذا وافقت على العودة على الفور".

عن المباريات المقبلة للمنتخب الليبي، قال "كليمنتي": "مباراة السودان مهمة جدًا وعدد من اللاعبين لن يشاركوا بالمباراة، وهناك تصفيات كأس العالم، وتنتظرنا مباريات قوية لكن أثق باللاعبين بأنهم سيبذلون جهدا كبيرا من أجل التأهل".

وأضاف كليمنتي: “لا توجد مجموعة سهلة في كأس العالم، ومجموعتنا بها 3 فرق قوية، وأمامنا أكثر من 50 لاعبا وسنقيّمهم بشكل جيد".

وتابع المدرب الإسباني: "سنعلن عن قائمة المنتخب يوم 9 يونيو، سأضم أكبر عدد من اللاعبين لمعسكر تونس، لأن طريقة لعبهم مع أنديتهم تختلف عن المنتخب وسأحكم عن أدائهم مباشرة عقب المعسكر".

يرى "كليمنتي" أن أندية الدوري الليبي تعاني اقتصاديًا، خاصة التي تسافر لمسافات طويلة من أجل اللعب تصل لـ700 كم.

وأكد "كليمنتي": "ليبيا لديها مواهب بكرة القدم، تابعت عددًا من مباريات الدوري الممتاز، وسأواصل متابعة كل كبيرة وصغيرة بالكرة الليبية؛ لإيجاد أفضل تشكيلة للمنتخب الوطني".

وكان خافيير كليمنتي، قد وقع عقدًا لتدريب منتخب ليبيا، يمتد لعام واحد.

وسيخلف كليمنتي، في تدريب منتخب "فرسان المتوسط"، المونتنيجري زوران فيليبوفيتش، المدير الفني لمنتخب ليبيا، الذي تم إنهاء عقده بسبب النتائج السلبية التي حققها الفريق، في الجولتين الأخيرتين لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

وسبق لخافيير كليمنتي- البالغ من العمر 71 عامًا- أن تولى مهمة تدريب المنتخب الليبي خلال الفترة من 2013 إلى 2016، حيث قاده لتحقيق لقب بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين في جنوب إفريقيا عام 2014.

وكان منتخب ليبيا، قد تعرض لخسارة ثقيلة على ملعبه أمام نظيره التونسي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في الجولة الخامسة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، قبل أن يخسر أمام تنزانيا، بهدف دون رد في ختام مشوار التصفيات.

وستستعد ليبيا، لخوض منافسات الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، حيث تتواجد ضمن المجموعة السادسة، والتي تضم كلا من مصر والجابون وأنجولا.

كما يستعد المنتخب الليبي، لمواجهة نظيره السوداني، في التصفيات التأهيلية لبطولة كأس العرب 2021 بقطر، حيث إن الفوز سيضعه ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم كلا من الجزائر ومصر، والفائز من مواجهة لبنان وجيبوتي.
ads
ads