رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحى: لا بد أن نفخر ببلدنا بعد استضافة بطولات العالم فى ظل جائحة كورونا

أشرف صبحي
أشرف صبحي


أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ضرورة الفخر ببلدنا بسبب تنظيم البطولات وهناك قناعات كبيرة من القيادة السياسية بالدولة بأهمية الرياضية وبأهمية ودور الشباب في المجتمع ونتيجة التشابك في مجلس الوزراء ودعم دولة رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي كان له دور في دخول مصر وتنظيمها البطولات الكبيرة.

 

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تدرس كل شيء متعلق بالبطولات الكبيرة التي تستضيفها في ظل جائحة فيروس كورونا بداية من بطولة العالم لكرة اليد خاصة بعد التجهيزات التي سبقت البطولة قبل بدايتها بعام من تطوير صالات ومتابعات بصفة مستمرة من الاتحاد الدولي، وكان هناك تحد في ظل الجائحة التي يمر بها العالم أجمع رفض إقامة البطولة لكن مصر لم تستسلم وتم عقد اجتماعات على أعلى مستوى وتم التفكير في تطبيق نظام الفقاعة الطبية لجميع المشاركين في البطولة.

 وأضاف أن تنظيم مصر لبطولة اليد انعكس بشكل إيجابي في استضافة بطولات العالم منها بطولة العالم الرماية والسلاح ثم البطولة العربية للرماية ولأول مرة استضافة بطولة العالم للجمباز في تسختها الأولى ورئيس الاتحاد الدولي وهو عضو في اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو أبدى إعجابه بما تفعله مصر ويعد نموذجا فريدا ويحمل ثقة كبيرة.

 

وتابع أن استضافة بطولات العالم تمنح الرياضين المصريين الثقة في حصول مصر على ميداليتين دهب في بطولة العالم للجمباز لأول مرة.

 

وأنهى وزير الشباب والرياضة عن أنه سيلتقي رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، للوقوف على آخر الاستعدادات لبدء  بطولة الخماسي الحديث الإثنين القادم.