رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحى: لن نؤجل انتخابات الاتحادات والأندية وندعم جميع المؤسسات الرياضية ومنها الزمالك

أشرف صبحي
أشرف صبحي

 

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه لا يوجد تأجيل لملف الانتخابات حتى تاريخه، وأي تأجيل بشأن الوضع الصحي يتبع إدارة الأزمات بمجلس الوزراء ولم يبت في هذا الأمر.

وعن الزمالك أكد صبحي في تصريحات إذاعية أن القلعة البيضاء لم تمر بأزمات خاصة بتواجد اللجنة التي يرأسها حسين لبيب التي تدير النادي وإنه يدعم النادي كما يدعم جميع المؤسسات الرياضية في مصر.

 وتطرق صبحي للحديث عن منحة مصر قائلا إنها برعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ترعى وزارة الشباب والرياضة "منحة مصر"، وهى عودة قيادة مصر على المستوى الشبابي، وكانت موجودة منذ سنوات وتوقفت، وتمت عودتها مرة أخرى، وتعد هذه النسخة الثانية منها، وتضم قارات إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية بعدد ٥١ دولة، واستضافة ما يقرب من ٢٠٠ شاب وفتاة حاليًا بمصر، وجميعهم قيادات في دولهم وبعضهم في مكاتب رؤساء دولهم .

 

فيما أعلن وزير الشباب والرياضة عن أن رئيس المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا" في طريقه لزيارة مصر، وهذه المؤسسة تعد أكبر مؤسسة ومنظمة دولية للمنشطات، التي تمتلك حق إيقاف اتحادات وأفراد وتتحكم في رياضة العالم ودول العالم وهناك العديد من المشروعات بين مصر وهذه المؤسسة بعد عقد اجتماع مع مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ويعد إنجازا كبيرا جدًا، وعلى رأس الاجتماع ستتم مناقشة اعتماد معمل تحليل المنشطات في مصر، لأنه منشأ في مصر منذ سنوات عديدة.

 

واختتم صبحي تصريحاته: "استضافة مصر لهذه البطولات يساهم في تنشيط السياحة وزيادة دخل مصر عن طريق الرياضة ويحجز عددا من آلاف الغرف في الفنادق بداية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 ونسب المشاهدة التي تخطت المليار والجميع يشلهد مصر من خلال الرياضة".