رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كريم بنزيما يتحدث عن مستقبل مبابي وعودة أنشيلوتي بعد رحيل زيدان وصفقات ريال مدريد (حوار)

كريم بنزيما
كريم بنزيما

أشاد النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، بمواطنه كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، مؤكدًا أن جميع الأندية الأوروبية الكبرى تأمل في التعاقد معه.

 

وارتبط اسم مبابي بإمكانية الرحيل عن صفوف باريس سان جيرمان هذا الصيف، في ظل رفض اللاعب تجديد عقده الذي سينتهي في صيف 2022، بجانب اهتمام نادي ريال مدريد بالحصول على خدماته بشدة.

 

وأشارت التقارير الصحفية، إلى أن هناك مخاوف وقلق داخل إدارة باريس سان جيرمان من العلاقة الجيدة والتقارب بين مبابي وبنزيما، خلال تواجدهما في معسكر منتخب فرنسا، استعدادًا لخوض بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020". لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

ونشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية تصريحات بنزيما في أول حوار له بعد عودته إلى تشكيل منتخب فرنسا، بعد غياب دام حوالي 6 سنوات، وتحديدًا منذ عام 2015، قائلًا: "أحلم بقيادة منتخب فرنسا إلى لقب أوروبي جديد من خلال يورو 2020".

 

وتابع: "سعيد للغاية بعودتي للعب مع منتخب فرنسا، إنه شرف وفخر كبير بالنسبة لي، متحمس لبدء البطولة".

 

وأكد: "فرنسا تمتلك أفضل منتخب وأفضل لاعبين في العالم، نحن نعلم مدى قوتنا، ويجب علينا إظهار ذلك وأننا الأفضل".

 

وأكمل: "نحن نثق كثيرًا بأنفسنا، رغم وجودنا في مجموعة صعبة للغاية بجوار منتخبات البرتغال وألمانيا والمجر، لكن لا توجد مجموعات سهلة. صحيح أن الأمر سيكون مميزًا أيضًا أمام البرتغال لأنني سأواجه كريستيانو رونالدو وبيبي".

 

وعن استقبال زملائه له، قال بنزيما: "كان استقبالًا خاصًا بالطبع، بعد ذلك ركزت على ما يحدث على أرض الملعب، وأحاول الاستمتاع بما أحبه".

 

وشارك كريم بنزيما، صاحب الـ33 عامًا، في 81 مباراة مع منتخب فرنسا، سجل خلالهم 27 هدفًا، بينما سجل 29 هدفًا مع ريال مدريد في جميع البطولات بالموسم المنصرم 2020-2021.

 

وعن مواطنه كيليان مبابي، قال بنزيما: "إنه لاعب عظيم ورجل جيد، وسيتم الترحيب به في ريال مدريد بالتأكيد، وأي نادٍ آخر يتمنى التعاقد معه دون تردد، ولكن في الوقت الحالي هو يمتلك عقدًا مع باريس سان جيرمان، لذلك دعونا نرى ما سيقرره".

 

ريال مدريد وأنشيلوتي

وعن رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من منصبه، وتولي الإيطالي كارلو أنشيلوتي المهمة خلفًا له لقيادة الفريق في الموسم الجديد 2021-2022، قال بنزيما: "عودة أنشيلوتي تمثل خبرًا جيدًا لأننا كلنا نعرفه، لاعبين وجماهير، إنه مدرب رائع".

 

وأكد: "تعجبني فلسفة أنشيلوتي في اللعب، وكيف يرى كرة القدم، وكيف يدير المجموعة وكيف يقود الفريق، كما أنه يريد الفوز بكل الألقاب".

 

وأضاف: "أما رحيل زيدان فكان مفاجأة للجميع وليس لي فقط. لقد كان دائمًا يتصرف معي مثل الأخ الأكبر؛ لأنني أعرفه منذ فترة طويلة وقد ساعدني كثيرًا في الملعب وخارجه. لقد كان قرار رحيله صعبًا على الجميع. الآن لدينا مدرب آخر وسنحاول النجاح مرة أخرى".

 

وعن مستقبل ريال مدريد، أجاب بنزيما: "إذا نظرنا للموسم الماضي فقد نافسنا في الدوري الإسباني حتى الجولة الأخيرة، وكنا قريبين جدًا من الفوز باللقب".

 

وواصل: "لقد وصلنا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وخسرنا أمام تشيلسي الذي فاز لاحقًا باللقب، وتعرضنا لـ60 إصابة ولم يكن لدينا الفريق بأكمله، لذلك كان الأمر صعبًا".

 

وعن صفقات ريال مدريد، قال بنزيما: "لقد انضم إلينا ديفيد ألابا، وهو لاعب جيد للغاية، لقد لعب لمدة 8 أو 9 سنوات في بايرن ميونخ، وتوّج بالعديد من الألقاب، لذلك فهو إضافة كبيرة لنا".

 

وأتم بنزيما حواره: "نأمل في قيادة ريال مدريد ومنتخب فرنسا نحو التتويج بأكبر قدر ممكن من الألقاب المحلية والأوروبية".