رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهارده.. منتخب مصر يهزم السودان بثلاثية فى تصفيات كأس العالم 2006

الأحد 06/يونيو/2021 - 10:01 ص
محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب
أشرف اسماعيل
طباعة

في السادس من يونيو عام 2004 بدأ المنتخب الوطني مشواره في تصفيات كأس العالم 2006 بالفوز على منتخب السودان بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بالخرطوم وأدارها الحكم الإريتيري كيداني.

انتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف سجله عبد الحليم علي في الدقيقة التاسعة وفي الشوط الثاني سجل محمد أبو تريكة ومحمد عبد الوهاب الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 52 و89.

 

المنتخب الوطني خاض مباراته الرسمية الأولى تحت قيادة مدربه الإيطالى ماركو تارديللي وجاء الشوط الأول متواضع المستوى  حافلا بالأداء العشوائى من الفريقين ولم يشهد سوى الهدف الذي سجله عبد الحليم علي عندما تلقى كرة حسنى عبد ربه العرضية وسددها برأسه فى شباك المعز محجوب حارس  السودان.

كاد محمد عبد الوهاب الذي شارك فى أول مباراة رسمية مع المنتخب أن يعزز تقدم الفراعنة في منتصف الشوط من ضربة حرة مباشرة سددها بمهارة وأبعدها محجوب بأطراف أصابعه إلى ركنية.

 

تحسن أداء المنتخب الوطني في الشوط الثاني ونجح محمد  أبو تريكة  في حسم الأمور عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 52 بعدما تلقى كرة عرضية من عبد الحليم علي وسددها في الزاوية اليسرى البعيدة.

دانت السيطرة للفراعنة بعد الهدف الثاني واخترق حسني عبد ربه من الجانب الأيمن ودخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس وسدد الكرة داخل المرمى لكن أحد المدافعين أبعدها الى ركنية.. ومرر إسلام الشاطر كرة عرضية سددها عبد الحليم علي برأسه وأبعدها الحارس بصعوبة ثم انفرد عبدالحليم بالمرمى بعد مجهود فردي من منتصف الملعب وسدد كرة قوية ارتدت من الحارس إلى أبو تريكة الذي سددها فوق  العارضة.

قبل نهاية المباراة بدقيقة  اخترق محمد عبد الوهاب من الجبهة اليسرى بمجهود فردي وسدد الكرة داخل المرمى لحظة خروج الحارس لملاقاته لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني 3- صفر.

مثل المنتخب الوطني : عصام الحضري وإسلام الشاطر وعبد الظاهر السقا وبشير التابعي ومحمد عبد الوهاب ومحمد شوقي وحسني عبد ربه " طارق السعيد ق 70 " ومحمد حمص " حازم إمام ق64 " وحسن مصطفى ومحمد أبوتريكة وعبد الحليم علي " أحمد السيد ق 86 ".

ads
ads