رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهارده.. منتخب مصر يخسر أمام بلجيكا بثلاثية فى البروفة الأخيرة قبل مونديال روسيا 2018

الأحد 06/يونيو/2021 - 09:57 ص
مباراة مصر وبلجيكا
مباراة مصر وبلجيكا
أشرف اسماعيل
طباعة

في السادس من يونيو عام 2018 التقى المنتخب الوطني نظيره البلجيكي في مباراة ودية دولية ضمن استعدادات الفراعنة للمشاركة في مونديال روسيا وأقيمت المباراة باستاد الملك بودوان بمدينة بروكسل في بلجيكا وأدارها  الحكم اليوناني أناستاسيوس سيديروبولوس وانتهت بفوز المنتخب البلجيكي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها روميلو لوكاكو وإيدين هازارد ومروان فيلايني في الدقائق 21 و38 و90.

بدأت المباراة بسيطرة بلجيكية ونجح عمرو وردة في إفساد هجمة خطيرة من تمريرة عرضية أرسلها كيفين دي بروين وتصدى عصام الحضري لتسديدة قوية من دي بروين وكان الظهور الهجومي الأول للفراعنة في الدقيقة 11 دقيقة من كرة عرضية ارتدت من الدفاع وسددها  محمد النني لتصطدم بالدفاع وسط مطالبات من لاعبي مصر بركلة جزاء بداعي لمسة يد لكن الحكم رفض احتسابها.

أهدر  لوكاكو فرصة سهلة من كرة عرضية أخطأها علي جبر

وأهدر مروان محسن فرصة عندما تلقى كرة عرضية من محمد عبد الشافي وسددها برأسه  خارج المرمى.

 

في الدقيقة 21 استغل  لوكاكو تسديدة قوية من هازارد ارتدت من الحضري وسددها لوكاكو داخل المرمى مسجلا الهدف الأول.. وفي الدقيقة 38 سجل إيدين هازارد الهدف الثاني مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من  كاراسكو الذي استثمر خطأ ساذجًا من أحمد فتحي واختتم كاراسكو أحداث الشوط الأول بتسديدة تصدى لها  الحضري لينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكا بهدفين.

 

في بداية الشوط الثاني دفع الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، بمحمد الشناوي بدلاً من عصام الحضري وسدد طارق حامد كرة قوية مرت فوق العارضة ثم دفع  كوبر بمحمود تريزيجيه بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 56.. وانطلق  تريزيجيه  بمجهود فردى وسدد في يد الحارس كورتوا .

 

أهدر رمضان صبحي فرصة من انفراد بمرمى بلجيكا ثم دفع كوبر بمحمود كهربا بدلاً من رمضان صبحي وأحمد المحمدي بدلاً من أحمد فتحي وأصيب عمرو وردة  وشارك بدلاً منه عمر جابر وأهدر باتشواي فرصة خطيرة  بتسديدة بجوار القائم .

 

في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع مر باتشواي من علي جبر  ومررالكرة  لفيلايني الذي سددها داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث .

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري "محمد الشناوي ق 46" و أحمد فتحي "أحمد المحمدي ق71" وعلي جبر وأحمد حجازي ومحمد عبدالشافي وعبدالله السعيد ومحمد النني وطارق حامد "سام مرسي ق 62" ورمضان صبحي "محمود كهربا ق 67" وعمرو وردة "عمر جابر ق 79" ومروان محسن "محمود تريزيجيه ق56".

ads
ads