رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوريا الجنوبية يكتسح تركمانستان بخماسية ويتصدر مجموعته فى تصفيات المونديال

منتخب كوريا الجنوبية
منتخب كوريا الجنوبية

حقق منتخب كوريا الجنوبية، فوزًا ساحقًا على حساب ضيفه منتخب تركمانستان، بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "جويانج" بكوريا الجنوبية، في إطار الجولة التاسعة من المجموعة الثامنة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 بالصين.

ورفع كوريا الجنوبية، رصيده إلى 10 نقاط، في صدارة المجموعة، بفارق الأهداف عن منتخب لبنان، صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد تركمانستان، عند 6 نقاط، في المركز الثاني.

افتتح أوي جو هوانج، التسجيل في الدقيقة التاسعة، ثم أضاف نام تاي هي، الهدف الثاني في الدقيقة 45.

وعزز كيم يونج جون، تقدم المنتخب الكوري الجنوبي، بإحرازه الهدف الثالث، في الدقيقة 56، ثم أضاف تشانج هون كون، الهدف الرابع في الدقيقة 72، قبل أن يسجل أوي جو هوانج، الهدف الخامس، في الدقيقة 72 من عمر اللقاء.

وكان منتخب لبنان، قد حقق فوزًا ثمينًا على ضيفه منتخب سريلانكا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "جويانج" بكوريا الجنوبية، في إطار الجولة التاسعة من المجموعة الثامنة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 بالصين.

افتتح أحمد وسيم رزيق، التسجيل لسريلانكا، في الدقيقة العاشرة، لكن جوان العمري، منح التعادل سريعًا للمنتخب اللبناني، في الدقيقة الحادية عشرة.

وسجل محمد جلال قدوح، الهدف الثاني للبنان، في الدقيقة 17، ثم أضاف جوان العمري، الهدف الثاني له والثالث لمنتخب "الأرز"، قبل أن يتمكن الضيوف من تقليص الفارق عبر أحمد وسيم رزيق، من ركلة جزاء، في الدقيقة 63 من عمر المباراة.