رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دى بروين يخضع لعملية جراحية فى العين.. ومدرب بليجكا يكشف موعد عودته

كيفين دي بروين
كيفين دي بروين

أكد روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، اليوم السبت، أن كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، خضع لعملية جراحية في عينه.

 

وكان دي بروين قد تعرّض للإصابة أثناء اصطدامه بأنطونيو رودريجر، مدافع تشيلسي، خلال مباراة الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز البلوز بهدف نظيف وتتويجه باللقب.

 

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية، تصريحات المدرب روبرتو مارتينيز، قائلًا: "كيفين دي بروين خضع لعملية جراحية بسيطة في محجر العين".

 

وأكد روبرتو مارتينيز: "هذه العملية لن تؤثر على مشاركته مع منتخب بلجيكا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

وأوضح: "دي بروين لا يحتاج وقتًا طويلًا لكي يتعافى، العملية تمت في 20 دقيقة فقط، وسوف ينضم لتدريبات المنتخب يوم الإثنين"، ولكننا يجب أن نضع في الاعتبار أنه لن يقدر على المشاركة في المباراة الأولى".

 

وأتم: "ما زلنا نتابع حالة دي بروين، ولكن لا نستطيع تحديد موعد معين لعودته".

 

من جانبه، قال دي بروين عبر حسابه على "تويتر": "عدت للتو من المستشفى. تشخيص الإصابة هو كسر في عظم الأنف وكسر في عظام العين اليسرى، أشعر أنني بخير الآن".

 

ويتواجد منتخب بلجيكا في المجموعة الثانية، على أن تُقام المباراة الاقتتاحية للفريق يوم 12 يونيو، ويلتقي بمنتخب روسيا في سانت بطرسبرج، ثم يواجه منتخب الدنمارك يوم 17 يونيو، قبل أن يواجه فنلندا يوم 21 يونيو.

 

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، خلال الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو 2021 المقبلين.

 

يأتي ذلك بعدما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" لمدة عام؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لتُقام في عام 2021 الجاري.