رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم إبراهيموفيتش.. أكبر 3 لاعبين سنًا خارج يورو 2020

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي سيغيب عنها أكبر 3 لاعبين سنًا عن منتخبات بلادهم.

 

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، خلال الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو 2021 المقبلين.

 

يأتي ذلك بعدما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" لمدة عام؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لتُقام في عام 2021 الجاري.

 

ويستعرض لكم موقع "الكابتن"، أبرز وأكبر ثلاث لاعبين سنًا، ولهم تاريخ كبير مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم، ولكنهم سيغيبون عن بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وذلك على النحو التالي:

 

1- السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

يُعد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان الإيطالي، بمثابة "معجزة تهديفية" نظرًا لأدائه ومستوياته المميزة التي قدمها مع ميلان في الموسم المنصرم 2020-2021.

وشارك إبراهيموفيتش في 27 مباراة مع ميلان في جميع البطولات في موسم 2020-2021، سجل خلالهم 17 هدفًا، وقدم 3 تمريرات حاسمة.

دائمًا ما يصف إبراهيموفيتش نفسه بأنه الإله، وأنه أكثر مهاجم متكامل في تاريخ كرة القدم، ويُشير إلى نفسه بـ "الأسد"، بعدما نجح في قيادة ميلان نحو احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 79 نقطة، خلف إنتر ميلان صاحب الصدارة والذي توّج باللقب.

ورغم كبر سن إبراهيموفيتش (39 عامًا)، إلا أنه لا يزال قادرًا على تحقيق المزيد من الأرقام القياسية مع ميلان أو منتخب السويد، ولكنه لن يشارك في بطولة "يورو 2020"؛ بسبب إصابته التي أدت إلى استبعاده من قائمة الفريق.

 



2- الإيطالي جيانلويجي بوفون

يُعد النجم الإيطالي جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، أكبر اللاعبين سنًا في ملاعب كرة القدم، ورغم ذلك يقدم أداءً مذهلًا مع يوفنتوس وفي مسيرته الكروية بشكل عام.

ونجح بوفون في حماية عرين يوفنتوس أثناء مباراة الفريق أمام أتالانتا في نهائي كأس إيطاليا، والتي انتهت بفوز اليوفي بنتيجة 2-1، ليتوّج الفريق باللقب في موسم 2020-2021.

كما ساهم في تواجد يوفنتوس في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 78 نقطة، والمؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

بوفون، صاحب الـ43 عامًا، قرر الرحيل عن يوفنتوس، ولكنه لم يقرر اعتزال كرة القدم حتى الآن، لاسيما وأنه يبدو قادرًا على تحقيق المزيد.

ورغم ذلك، سيغيب بوفون عن بطولة "يورو 2020"، ليترك فراغًا كبيرًا، بعدما حرس عرين المنتخب الإيطالي طوال السنوات الماضية، منذ كأس العالم 2002، ليحل محله جيانلويجي دوناروما الذي سيتعيّن عليه ملء هذا الفراغ.

 



3- الإسباني خواكين سانشيز

لا يختلف الإسباني خواكين سانشيز، نجم ريال بيتيس عن البقية، إذ يُعد أحد أفضل لاعبي الوسط في تاريخ منتخب إسبانيا، وينوي الاستمرار في الملاعب لما بعد الـ40 عامًا.

ويحتل خواكين المركز الثاني، في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في الدوري الإسباني برصيد 579 مباراة، خلف أندوني زوبيزاريتا حارس برشلونة السابق (622 مباراة).

وسيكون اللاعب المخضرم، صاحب الـ39 عامًا، هو الوحيد المستمر في الدوري الإسباني في الموسم المقبل 2021-2022، من تشكيل منتخب إسبانيا الذي شارك في بطولة كأس العالم 2002.

 ويغيب خواكين سانشيز عن قائمة منتخب إسبانيا التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".