رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الاتحاد الدولي للجمباز: مصر ستحظى باستضافة المزيد من الأحداث الرياضية الكبرى

الياباني موري وتنابي
الياباني موري وتنابي

أعرب الياباني موري وتنابي، رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، عن سعادته لاستضافة القاهرة منافسات كأس العالم للجمباز الفني، والمقامة حاليًا على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة، وتواجده بمصر وسط ترحاب من الجميع.

وشدد رئيس الاتحاد الدولي على أن الدولة المصرية واتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين قدما كل الدعم المطلوب لإنجاح البطولة على المستويين الفني والمادي، كاشفًا عن أنه تلقى ردود أفعال إيجابية من جميع الوفود المشاركة في البطولة على مستوى الإقامة والملاعب وأيضا الانتقالات، وأن الجميع لديه حالة من الرضا على الإمكانيات التي تم توفيرها لخدمة البطولة والوفود المشاركة.

وتابع: "رأينا جميعًا قدرة الدولة المصرية على استضافة أكبر الأحداث الرياضية في ظل ظروف صعبة يعاني منها العالم، ونأمل في أن تستضيف القاهرة المزيد من بطولات الجمباز خلال الفترة المقبلة".

وواصل: "منح مصر تنظيم أول كأس عالم للجمباز تقام في إفريقيا هو اعتراف منا بقدرة الدولة المصرية وشبابها على استضافة أكبر وأهم الأحداث، والنجاح المبهر الذي تحقق حتى الآن سيكون عاملًا هامًا في أن تحظى القاهرة بالمزيد من الأحداث خلال السنوات المقبلة".

ووجه رئيس الاتحاد الدولي للجمباز  قبل عودته لبلاده الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، على حسن الاستقبال، معربًا عن ثقته في نجاح تنظيم مصر للبطولة بفضل توفير كل الاحتياجات والمستلزمات، وتضافر الجهود بين الاتحاد المصري للجمباز ووزارة الشباب والرياضة والتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة في متابعة كافة الاستعدادات.

وكانت منافسات الأمس ببطولة العالم للجمباز الفني، قد شهدت تأهل عمر العربي وزينة إبراهيم وماندي محجوب لنهائيات كأس العالم للجمباز.

وتشهد البطولة مشاركة 16 دولة، هي أذربيجان وتشيلي وكرواتيا قبرص والمجر والأردن وليتوانيا والمغرب وماليزيا ورومانيا وجنوب إفريقيا وصربيا وسوريا وتركيا وأوكرانيا ومصر البلد المنظم.