رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودية تواجه اليمن في مهمة تعزيز صدارتها بتصفيات كأس العالم 2022

منتخب السعودية
منتخب السعودية

يخوض المنتخب السعودي مواجهة هامة عندما يستضيف نظيره اليمني، في الثامنة من مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب "مرسول بارك" في العاصمة الرياض، وذلك في إطار الجولة السابعة، من المجموعة الرابعة، للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ويحتل منتخب السعودية صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، متفوقًا بنقطتين عن أوزبكستان صاحبة المركز الثاني، بينما يحتل منتخب اليمن المركز الخامس والأخير برصيد 5 نقاط.

ويطمح "الأخضر" السعودي، لتحقيق الفوز والوصول إلى النقطة الرابعة عشرة، من أجل تعزيز حظوظه في المنافسة على صدارة المجموعة والمركز الأول، الذي يؤهل مباشرة إلى الدور الثالث الحاسم للتصفيات.

وكانت السعودية قد حققت فوزًا كبيرًا على منتخب فلسطين، بخماسية نظيفة، في الجولة الماضية للتصفيات، لترتقي إلى صدارة مجموعتها.

من جانبه، أكد الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، على قوة المباراة التي ستجمع فريقه أمام اليمن، حيث قال: "إنها مباراة هامة جدًا، فلم يتبقَ لنا سوى ثلاثة مباريات تفصلنا نحو تحقيق الهدف المنشود، لذا يجب علينا مضاعفة العمل من أجل المحافظة على المكتسبات التي حصدناها في الجولات الماضية".

وعن عدم الثبات في الخيارات الهجومية، قال رينارد: "من أكثر الأمور إيجابية هي تنوع الخيارات الهجومية، الأمر الذي يجعلنا بحالة أفضل قبل وأثناء المباراة، في بداية التصفيات شارك عبدالله الحمدان بفاعلية، وسجل العديد من الأهداف، كذلك فراس البريكان شارك أمام منتخب أوزبكستان وكان حاضرًا بشكل مميز، وأخيرًا شارك صالح الشهري في المباراة الماضية من التصفيات، وتمكن من إحراز هدفين، فقد كانوا جميعهم حاضرين بشكل إيجابي خلال مشاركتهم الماضية".

يذكر أن منتخب فلسطين قد حقق فوزًا كبيرًا على منتخب سنغافورة بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، ضمن الجولة السابعة من المجموعة ذاتها.