رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 مراكز تمثل أزمة لـ شوقى غريب قبل المشاركة فى الأولمبياد.. وصلاح يحدد مصيرهم

شوقي غريب ومحمد صلاح
شوقي غريب ومحمد صلاح

يسعى الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى بقيادة المدرب شوقى غريب لحل أزمة ثلاثة مراكز، قبل سفر المنتخب إلى طوكيو للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

 

وكشف مصدر داخل الجهاز الفنى عن أن أول هذه المراكز هو مركز حراسة المرمى، حيث إن شوقى غريب يسعى لضم حارس صاحب خبرات كبيرة فى هذا المركز، وفى حال عدم قدرة الجهاز الفنى على ضم محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلى حال وصول الأهلى لنهائى إفريقيا سيمثل أزمة كبيرة لجهاز المنتخب، وخاصة أن الحراس الصغار حراس جيدون، ولكن خبراتهم ليست كبيرة ووارد أن يكون الحارس الذى سيتم الاعتماد عليه فى الأولمبياد غير جدير بحراسة عرين المنتخب لقلة خبراته.

 

وأضاف المصدر أن المباراتين الوديتين اللتين سيخوضها المنتخب مع جنوب إفريقيا يومى 10و 13 يونيو الجاري وديا سيحدد من خلالهما شوقى غريب بشكل نهائى هل لا غنى عن الشناوى فى الأولمبياد أم سيكون الحراس الشباب على قدر المسئولية.

 

وتابع المصدر أن المركز الثانى الذى يرى غريب أنه يحتاج لتدعيم أيضا من اللاعبين ومركز قلب الدفاع، ووضع غريب لاعبين فى حساباته هما أحمد حجازى المعار فى اتحاد جدة ومحمود الونش مدافع الزمالك وسيضم الجهاز الفنى أحدهما فى البطولة ليلعب بجانب أسامة جلال.

 

وواصل المصدر أن غريب يرغب فى ضم لاعب وسط مدافع ويرى الجهاز الفنى أن الأفضل لهذا المركز هو طارق حامد لاعب الزمالك.

 

وتابع المصدر أنه حال موافقة نادى ليفربول على تواجد محمد صلاح فى الأولمبياد سيضطر غريب للاستغناء عن ضم لاعب فوق السن يلعب فى أحد المراكز التى يحتاجها، سواء كان فى مركز حراسة المرمى أو قلب الدفاع أو وسط الملعب المدافع، وذلك حسب احتياجاته النهائية قبل الأولمبياد.

 

ويدخل اليوم المنتخب الأوليمبى معسكرا مغلقا بالعين السخنة استعدادا لمواجهة جنوب إفريقيا ضمن المباريات الودية قبل المشاركة فى الأولمبياد.

 

 وكان معسكر المنتخب قد انطلق من يوم الأربعاء الماضي، وفضل الجهاز الفني للمنتخب أن يكون مفتوحًا لمدة 3 أيام.

 

واختار شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب، 30 لاعبًا لمنح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين. 

 

وجاءت قائمة المنتخب الأوليمبي على النحو التالي:

حراسة المرمي: محمد صبحي- محمود جاد- عمر صلاح- مصطفي شوبير.

 

 الدفاع: أسامة جلال- محمد عبدالسلام - محمد عبدالمنعم- أحمد رمضان (بيكهام )- محمود الجزار- كريم العراقي- عمار حمدي- أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد.

 

الوسط: أكرم توفيق- إمام عاشور- أحمد سعيد- ناصر ماهر- حسن علي- محمد صادق- رمضان صبحي- أحمد عبدالقادر- إبراهيم عادل- طاهر محمد طاهر- عمر مرموش- فوزي الحناوي.

 

الهجوم : مصطفي محمد- أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي- فادي فريد.

 

وقال غريب، إنه ما زال هناك متسع من الوقت أمام بعض اللاعبين الذين حالت ظروف الإصابة دون انضمامهم، حتى موعد إعلان القائمة النهائية التي سيتم إرسالها للفيفا يوم 30 يونيو.