رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يتعادل مع جنوب إفريقيا سلبيًا ويفشل فى التأهل لنهائيات الأمم الإفريقية 2012

مباراة مصر وجنوب
مباراة مصر وجنوب إفريقيا

 

يوم 5 يونيو عام 2001 تعادل المنتخب الوطني مع نظيره الجنوب إفريقي بدون أهداف في المباراة التي أقيمت باستاد الكلية الحربية وأدارها الحكم التونسي سليم جديدي، ليفشل المنتخب الوطني حامل اللقب أعوام 2006 و2008 و2010 في التأهل لنهائيات الأمم الإفريقية 2012 لأول مرة منذ عام 1982.

المنتخب الوطني  كان بحاجة للفوز للمحافظة على آماله في التأهل للنهائيات، ومع ذلك  اقترب منتخب جنوب إفريقيا من هز شباك عصام الحضري أكثر من مرة.

 

على عكس المتوقع كانت الخطورة في الشوط الأول لمنتخب جنوب إفريقيا، وكانت البداية في الدقيقة 27 من خطأ للدفاع في إبعاد كرة عرضية من ركلة ركنية قابلها المدافع سيابونجا سانجويني بضربة رأس تصدى لها عصام الحضري.. وأهدر كاتليجو مفيلا فرصة عندما انفرد من منتصف الملعب، لكنه سدد في جسم الحضري.

في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول ظهرت خطورة المنتخب الوطني عندما وصلت الكرة لأحمد المحمدي داخل منطقة الجزاء فسددها قوية تصدى لها الحارس إيتومولينج كوني.

 

في الشوط الثاني دفع حسن شحاتة، المدير الفني للمنتخب الوطني، بمحمد ناجي جدو بدلا من محمد زيدان وأحمد علي بدلا من شيكابالا وساهم  التغييران في تحسن أداء الفراعنة، لكن أداء منتخب جنوب إفريقيا اتسم بالثقة ونجح دفاعه في التصدي لمحاولات لاعبي المنتخب الوطني، وتألق الحضري في التصدى لعدد من الفرص الخطيرة في حين ظهر هجوم المنتخب الوطني بصورة غير منظمة ولم يشكل خطورة على المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وحسام غالي ووائل جمعة ومحمود فتح الله "عمرو السولية ق 79" وأحمد المحمدي وسيد معوض وأحمد فتحي وحسني عبد ربه وشيكابالا "أحمد علي ق 65" ومحمد زيدان "محمد ناجي جدو ق 57" وأحمد عبد الظاهر.