رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم السودان 6-1 فى تصفيات كأس العالم 2006

السبت 05/يونيو/2021 - 10:09 ص
عمرو زكي
عمرو زكي
أشرف اسماعيل
طباعة

في الخامس من يونيو عام 2005 حقق المنتخب الوطني فوزا كبيرا وهزم نظيره السوداني 6-1 في المباراة التي أقيمت بملعب المقاولون العرب وأدارها الحكم الزيمبابوي جوزيف موسورا ضمن تصفيات كأس العالم 2006.

بدأ المنتخب الوطني المباراة بهجوم ضاغط وكاد يهز الشباك في الدقائق الأولى بفضل تحركات طارق السيد وأحمد حسن، الذي خاض مباراته الدولية رقم 101.. وفي الدقيقة الثامنة مرر طارق السيد كرة عرضية من ركلة حرة تابعها عبد الحليم علي مباشرة داخل المرمى  في غياب الرقابة الدفاعية مسجلا الهدف الأول.

في الدقيقة 29 سجل عمرو زكي الهدف الثاني بنفس الطريقة، عندما تابع الكرة العرضية التى مررها طارق السيد من ركلة حرة وسددها من الوضع طائرا داخل المرمى.

في الدقيقة 32 انفرد محمد أبوتريكة من الجهة اليسرى وأعاد الكرة إلى عبد الحليم علي الخالي من الرقابة فسددها أرضية زاحفة داخل الشباك مسجلا الهدف الثالث.

 

في بداية الشوط الثاني انفرد هيثم طمبل بنادر السيد الذي تألق في إبعاد الكرة ورد عمرو زكي بضربة رأس مرت بجوار القائم الأيمن، وفي الدقيقة 50 استخلص أحمد حسن الكرة من عمار بركة ومررها عرضية إلى عمرو زكي الذي سددها مباشرة داخل المرمى مسجلا الهدف الرابع.

 

توالي الهجوم المصري ومرر أحمد عيدعبد الملك الذي لعب بدلا من عمرو زكي كرة عرضية على رأس عبد الحليم علي الذي سددها بجوار القائم الأيسر وفي الدقيقة 63 انطلق عبد الملك في الجانب الأيمن وأعاد كرة بالكعب إلى طارق السيد، الذي سدد الكرة من زاوية ضيقة أخذت يد الحارس وسكنت الشباك مسجلا الهدف الخامس.

في الدقيقة 72 مرر حسني عبد ربه كرة طويلة خلف الدفاع انفرد على إثرها أحمد عيد عبد الملك وراوغ الحارس أبوبكر شريف وسدد الكرة داخل المرمى مسجلا الهدف السادس.

حاول المنتخب السوداني تعديل النتيجة لحفظ ما الوجه وسدد هيثم طمبل كرة مرت فوق العارضة وانفرد نور الدين قلق بنادرالسيد، لكنه فشل في التسجيل واستغل هيثم طمبل خطأ لوائل جمعة وسجل هدف السودان الوحيد في الدقيقة 83 لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر 6-1.

مثل المنتخب الوطني: نادر السيد ومحمد بركات ووائل جمعة وبشير التابعي وطارق السيد وأحمد حسن "محمد زيدان ق 61".

ومحمد شوقي، وحسني عبد ربه، ومحمد أبوتريكة، وعمرو زكي، "أحمد عيد عبد الملك ق 55" وعبدالحليم علي "حازم إمام ق 77".

ads
ads