رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكابتن يكشف خطة الأهلى وقرار موسيمانى فى صفقة كريم فؤاد

كريم فؤاد
كريم فؤاد

قرر بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي؛ تأجيل القرار النهائي بشأن التعاقد مع كريم فؤاد؛ لاعب فريق النجوم المعار لإنبي لنهاية الموسم.


وجاء قرار موسيماني من أجل متابعة اللاعب أثناء مشاركته مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأوليمبية؛ ومدي تحمله للضغوط النفسية والعصبية في المباريات الكبرى. 

مصدر مسئول داخل النادي كشف لـ«الكابتن» عن وجود نية لدى لجنة التخطيط لاستعارة اللاعب لمدة موسم؛ ومعرفة مستواه الفني والبدني عن قرب؛ خوفًا من تكرار ماحدث مع صفقات الموسم الماضي؛ وفشلها رغم تألقهم مع أنديتهم قبل الانتقال للفريق الأحمر.
 
ويلتقي النادي الأهلي مع الترجي التونسي يوم 19 يونيو المقبل في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا؛ فيما تقام مباراة العودة يوم 26 من الشهر ذاته.

أزمة موسيمانى ولجنة التخطيط تؤجل ملف الصفقات الجديدة

استقرت لجنة التخطيط بنادي الأهلي؛ والتي يترأسها محسن صالح على تأجيل البت في ملف الصفقات الجديدة أو الراحلين عن الفريق في الموسم المقبل؛ لحين الانتهاء من مواجهتي الترجي التونسي في الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا والتي ستقام يومي 19و26 من الشهر الجاري.


قرار اللجنة جاء بعد التنسيق مع محمود الخطيب رئيس النادي والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول، والاتفاق على أهمية التركيز في الوقت الحالي على التأهل للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكشف مصدر مسئول داخل النادي الأهلي لـ«الكابتن» أن كيجان دوللي؛ مهاجم فريق مونبلييه الفرنسي هو السبب في تأجيل ملف الصفقات؛ بسبب تصميم المدير الفني للفريق على ضمه ورفض لجنة التحطيط.

وفسخ دوللي تعاقده مع نادي مونبلييه الفرنسي ليصبح لاعبًا حرًا ويحق له التوقيع لأي فريق في الانتقالات الصيفية الجارية.

وأضاف المصدر أن اللجنة بعد ترشيح موسيماني للاعب؛ طلبت من أمير توفيق، مدير التعاقدات تقديم تقرير شامل عن اللاعب؛ ومعرفة أسباب فسخ التعاقد معه رغم توقيعه لمدة 4 مواسم بعد رحيله من صن داونز.

وأشار المصدر إلى أن مدير التعاقدات قدم تقريرا مفصلا عن حالة اللاعب، مشيرًا إلى أنه لم يشارك في آخر موسمين مع فريقه بسبب كثرة الإصابات؛ وابتعاده عن المباريات لفترات طويلة.

وأوضح المصدر أن اللجنة أخطرت المدير الفني بصعوبة المجازفة في ضم اللاعب؛ خاصة في مسألة الابتعاد لفترة طويلة عن المشاركات، وهو ما يؤثر على مستواه الفني والبدني بشكل ملحوظ بجانب لغز إصابته المتكررة.

وتمسك موسيماني بفكرة التعاقد مع اللاعب؛ ويرى أنه تعرض لضغوط شديدة في الدوري الفرنسي؛ مؤكدًا أنه يعلم إمكانياته الفنية وأن اللاعب سيمثل إضافة للفريق حال تجهيزه بشكل مناسب.

واتفقت اللجنة مع الخطيب على تأجيل الحديث حول الصفقات إلى ما بعد مباراتي الترجي من أجل الحفاظ على تركيز المدرب والفريق في الفترة المقبلة.