رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم الأول.. تأهل 5 لاعبين مصريين إلى نهائى كأس العالم للجمباز

نانسي طمان
نانسي طمان


استطاع ٥ لاعبين مصريين التأهل إلى نهائيات كأس العالم للجمباز الفني في اليوم الأول من البطولة المقامة في مصر.

وتأهل الثنائي ماندى محجوب وزينة إبراهيم إلى نهائى كأس العالم على جهاز المتوازي بعد احتلالهما المركزين الثالث والرابع فى التصفيات، كما احتلت نانسى طمان  المركز الأول فى تصفيات كأس العالم للجمباز فى مصر على جهاز طاولة القفز برصيد 13.225 نقطه وتتأهل إلى نهائى البطولة، كما احتل علي زهران المركز الأول في منافسات جهاز الحلق برصيد 14.2، واحتل عبد الرحمن عبد الحليم المركز الرابع علي جهاز حصان الحلق.

وشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والمستشار علاء فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية،  الخميس 3 يونيو 2021 ، فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وآنسات.

وبدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وتخلل الحفل عرض فيلم تسجيلي عن تطور لعبة الجمباز بدءًا من الفراعنة والذي أكدتها النقوش الفرعونية منذ أربعة آلاف عام مروراً بالعديد من الدول وصولاً للوقت الحالي واستقرار بطولة العالم بمصر، وحضر الحفل رئيس الاتحاد الدولي للجمباز الياباني موري وتنابي، وإيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز والسادة أعضاء المجلس، ولفيف من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

ويشارك في البطولة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة من مختلف دول العالم، وتحظى البطولة باهتمام كبير من قبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين،  خصوصًا أن البطولة تقام للمرة الأولي في قارة إفريقيا وتحت منظار الاتحاد الدولي للعبة.

وتشهد البطولة إجراءات احترازية صارمة، لحماية الوفود المشاركة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتم تطبيق نظام الفقاعة الطبية، وخضع الجميع للمسحة الطبية أمس، وشدد الدكتور إيهاب أمين على ضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية من وزارة الصحة.


وبذلت اللجنة المنظمة ومدير البطولة المهندس ياسر زايد مجهودات كبيرة لتجهيز صالة استاد القاهرة لهذا الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة داخل قارة إفريقيا.