رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

منافس مصر.. الإسبانى خافيير كليمنتى مديرًا فنيًا لمنتخب ليبيا

الخميس 03/يونيو/2021 - 10:14 م
خافيير كليمنتي
خافيير كليمنتي
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، تعاقده رسميًا مع الإسباني خافيير كليمنتي، من أجل الإشراف على تدريب المنتخب الأول، خلال الفترة المقبلة.

وحسبما ذكر الاتحاد الليبي، في بيان رسمي، فإنه سيتم تقديم كليمنتي، لوسائل الإعلام، خلال مؤتمر صحفي، سيعقده الاتحاد، الأسبوع المقبل، بمدينة بنغازي، بحضور عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

وسيتم خلال المؤتمر، الإعلان عن كافة بنود العقد، وبرنامج تحضيرات المنتخب الليبي، خلال الفترة المقبلة، على أن يتولى المدرب الإسباني، مهامه رسميًا لتدريب المنتخب، خلال الإسبوع المقبل.

وسيخلف كليمنتي، في تدريب منتخب "فرسان المتوسط"، المونتنيجري زوران فيليبوفيتش، المدير الفني لمنتخب ليبيا، الذي تم إنهاء عقده بسبب النتائج السلبية التي حققها الفريق، في الجولتين الأخيرتين لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.

وسبق لخافيير كليمنتي- البالغ من العمر 71 عامًا- أن تولى مهمة تدريب المنتخب الليبي خلال الفترة من 2013 إلى 2016، حيث قاده لتحقيق لقب بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين في جنوب إفريقيا عام 2014.

وكان منتخب ليبيا، قد تعرض لخسارة ثقيلة على ملعبه أمام نظيره التونسي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في الجولة الخامسة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021، قبل أن يخسر أمام تنزانيا، بهدف دون رد في ختام منشوار التصفيات.

وستستعد ليبيا، لخوض منافسات الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، حيث تتواجد ضمن المجموعة السادسة، والتي تضم كلا من مصر والجابون وأنجولا.

كما يستعد المنتخب الليبي، لمواجهة نظيره السوداني، في التصفيات التأهيلية لبطولة كأس العرب 2021 بقطر، حيث إن الفوز سيضعه ضمن المجموعة الرابعة، والتي تضم كلا من الجزائر ومصر، والفائز من مواجهة لبنان وجيبوتي.
ads
ads