رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد ترحيبه بالانتقال إلى الزمالك.. 3 أسباب تمهد طريق صالح جمعة للتألق مع الأبيض

صالح جمعة بقميص سيراميكا
صالح جمعة بقميص سيراميكا أمام بيراميدز

آبدى صالح جمعة صانع إلعاب فريق سيراميكا كليوباترا الحالي، والأهلي السابق، قبوله خوض تجربة جديدة في صفوف نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، حال وصوله عرضًا لارتداء القميص الأبيض.

وعلى الرغم من المشاركات القليلة التي سجلها صالح جمعة في الدوري الممتاز بقميص سيراميكا كليوباترا بالموسم الجاري، إلا إنه آبلى بلاءًا حسنًا خصوصًا في مباراة بيراميدز التي انتهت بفوز الوافد الجديد إلى الدوري، بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتمكن جمعة من صناعة 3 أهداف لزملاؤه.

وشارك صالح جمعة في الموسم الجاري بقميص سيراميكا كليوباترا في 16 مباراة بعدد دقائق 945 دقيقة، تمكن من تسجيل هدفًا يتيمًا، وصناعة 3 أهداف لزملاؤه في الفريق.

ويقدم لكم "الكابتن" 3 أسباب تُساعد صالح جمعة في التألق حال ارتداء قميص الزمالك:_

1_ طريقة كارتيرون تساعد صالح جمعة على التألق في المباريات الكبيرة

اعتاد باتريس كارتيرون على اللجوء لطريقة دفاع المنطقة المتأخر واللجوء للهجمات المرتدة، في مواجهة الفرق الكبيرة التي تهاجمه وفي المباريات المصيرية وتحديدًا الإقصائية.

وتحتاج هذه الطريقة إلى لاعب يمتلك الدقة في تمريرات طولية مثالية لبناء الهجمة في أسرع وقت ممكن، وهو ما يتميز به صالح جمعة، ويفتقده بنسبة كبيرة يوسف أوباما صانع إلعاب الفريق الأبيض في الوقت الحالي، الذي يٌفضل الركض بالكرة في أحيانًا كثيرة.

2_ صالح جمعة لن يكون النجم الأوحد في الزمالك

من أكبر المشاكل التي واجهت صالح جمعة خلال فترة تواجده في الأهلي، أن الجماهير الحمراء والقائمين على إدارة الفريق فنيًا، اعتادوا الاعتماد عليه، كمصدر صناعة الفرص الوحيد لزملاؤه في الفريق، بما قد يشكل ضغوط كبيرة على اللاعب، ففي حالة تعثر صالح جمعة في إحدى المباريات، يتعثر الأهلي وبالتالي يواجه الانتقادات وحده.

فالتكوين النفسي لصالح جمعة يجعله لاعب مزاجي متقلب، يظهر في مواعيد وآخرى يخفت نجمه، لذلك على أي فريق يُريد الاستفادة من صالح جمعة عليه أن يُجهزه نفسيًا في المباريات الكبيرة والمصيرية بشكل أكبر من انتظار استمراريته على نفس المنوال.

وكذلك فوجود أطراف سريعة وذكية مثل شيكابالا وزيزو وأشرف بن شرقي وفرجاني ساسي، قادرة على التحكم بالكرة ولديها شخصية القيادة واتخاذ القرار الفني داخل الملعب مع اللمسة الإبداعية، قد يُعظم بنسبة كبيرة من دور صالح جمعة مع الفريق، ويمنحه أرقامًا جيدة حال استغلال الفرص التي سيصنعها للطرفين، إلى جانب سيف الدين الجزيري الذي يُجيب أيضًا التحرك خلف الرباعي الدفاعي بشكل ممتاز.

3_ دافع شخصي وفرصة أخيرة تكتب مصير مسيرة صالح جمعة

إبدء صالح جمعة في العلن، قبوله الانتقال للزمالك حال وصول عرض رسمي، يشعرني برغتبه في إثبات شيئًا ما وتغير الوضع القائم، فالموهبة الكبيرة التي يمتلكها أي لاعب، تحرك نفسه الضعيفة أحيانًا ولو للحظات وتشعرها بالذنب، لذلك فالدافع الشخصي لتحقيق الذات قد يكون أحد أهم العوامل التي قد تساعد صالح جمعة على التألق في نادي الزمالك.

ومن جهة آخرى، يعلم صاحب الـ27 عامًا، أنها قد تكون فرصته الأخيرة للعب لأحد الأندية الكبرى، ففي حالة التعثر مرة آخرى، سيحكم على نفسه بالتواجد فأندية وسط وقاع الدوري حتى نهاية مسيرته، لذلك قد يكون هذا الأمر دافع آخر لتحقيق النجاح في الزمالك.

ويتصدر الزمالك الدوري الممتاز في الموسم الجاري برصيد 55 نقطة، بينما يحل سيراميكا كليوباترا تاسعًا بـ32.