رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

خبير تونسى يكشف مصير نتائج الترجى بدورى الأبطال عقب إيقاف الخنيسى

الخميس 03/يونيو/2021 - 12:15 م
طه الخنيسي
طه الخنيسي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

كشف خبير اللوائح التونسي أنيس بن ميم، عن مصير نتائج فريق الترجي التونسي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب قرار الكاف بإيقاف مهاجمه طه ياسين الخنيسي.

وقال بن ميم، في تصريحات إذاعية لـ"موزاييك" التونسية، اليوم، الخميس:" عقوبة الخنيسي لن يكون لها أي تأثير على مسيرة ونتائج الفريق في النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا".

وأضاف:" القرارات ما هي إلا فردية، لا تلغي أو تعلّق النتائج إلا في حالة ثبوت تعاطي المنشطات لرياضي مختص في الرياضيات الفردية".

وشدد الخبير التونسي:" عقوبة تناول مواد محظورة تكون قوية تصل إلى حد إيقاف النشاط لمدة أربع سنوات، لكن عقوبة مهاجم الترجي كانت لمدة سنة واحدة فقط".

وأتم قائلا:" مسئولو الكاف اتبعوا أخف عقوبة ممكنة على الخنيسي، متمسكين في ذلك بمبدأ حسن النية".

وكانت اللجنة التأديبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أعلنت في الساعات الأخيرة، أمس الأربعاء، إيقاف مهاجم الترجي طه ياسين الخنيسي لمدة عام لتناوله مواد محظورة الاستخدام.

ومن المقرر أن يستضيف الترجي نظيره الأهلي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعبه برادس يوم 19 يونيو الجاري، على أن تقام موقعة الإياب هنا بالقاهرة يوم 26 من الشهر ذاته.

ويلتقي الفائز من مواجهة الأهلي والترجي مع الفائز من الطرف الآخر سواء الوداد المغربي أو كايزر تشفيز الجنوب إفريقي على اللقب القاري يوم 17 يوليو المقبل بالمغرب.

ads
ads