رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لأول مرة فى مصر.. تطبيق تقنية الفيديو فى نصف نهائى دورى سوبر السلة

دوري السلة
دوري السلة



أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة تطبيق تقنية الفيديو في مواجهات نصف نهائي ونهائي دوري السوبر لكرة السلة رجال التي تنطلق الأسبوع القادم في حدث تاريخي لأول مرة في ملاعب كرة السلة المصرية.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة استخدام تقنية الفيديو " Instant replay system" في المراحل الأخيرة من بطولة دوري السوبر.

وأشرفت لجنة التحكيم برئاسة كابتن أحمد الفلكي أمس الأربعاء على تجهيز صالة برج العرب بالإسكندرية لاستقبال تقنية الفيديو IRS خلال مران المنتخب الأول للسيدات بقيادة إيهاب الألفي.

وتقرر أن تقام المواجهات في دور نصف النهائي على صالة برج العرب بالإسكندرية على أن تنطلق يوم الأحد بمواجهة الأهلي والاتحاد السكندري.

جدير بالذكر أن مواجهات نصف النهائي سيكون طرفها الأول نادي الاتحاد السكندري ضد النادي الأهلي، أما الطرف الثاني سيكون الزمالك مع الجزيرة.

على جانب آخر كان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة تأجيل مباريات الزمالك في نصف نهائي دوري السوبر ليخوض أولى لقاءاته ضد الجزيرة يوم الثامن بدلاً من السادس من شهر يونيو الجارى.

 وستكون مباريات الزمالك أمام الجزيرة أيام ٨ - ١٠ - ١٢ - ١٤ - ١٦ وفي حالة وصول الفريقين لمباراة خامسة لتحديد المتأهل للمباراة النهائية يتم تأجيل نهائي الدوري لمدة ٤٨ ساعة لينطلق يوم الثاني والعشرين من شهر يونيو الجارى.

وجاء ذلك نظراً لتأخر بعثة  نادي الزمالك في وصولهم إلى أرض الوطن بعد التتويج ببطولة إفريقيا لكرة السلة في رواندا.

وكان من المقرر أن تصل البعثة إلى القاهرة في تمام الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء قادمة من رواندا بعد التتويج ببطولة إفريقيا، قبل أن تتعطل رحلة الفريق.

يذكر أن فريق كرة السلة بنادي الزمالك قد توج بلقب بطولة إفريقيا التي أقيمت في رواندا بعد انتصاره في المباراة النهائية على الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 76-63 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول الأحد.