رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل استخدم منتخب الأرجنتين طائرة للتجسس على تشيلى؟ «فيديو»

ملعب خوان بينتو دوران
ملعب خوان بينتو دوران

طائرة مسيرة تحلق فوق سماء مدينة سانتياجو؛ عاصمة تشيلي؛ أخرى تقلع لمواجهتها ويخوضان معركة تنتهي بإسقاط الطائرة الغريبة؛ للوهلة الأولى تظن أن الحديث عن بعض مناورات التجسس الاستخباراتي بين الدول؛ ولكن كأس العالم يستحق ذلك وأكثر.


ويستعد المنتخب التشيلي لمواجهة منتخب الأرجنتين في إطار تصفيات أمريكا الجنوبية لبطولة كأس العالم 2022 بقطر؛ ويلتقي المنتخبان غدًا في الثانية صباحًا بتوقيت القاهرة على ملعب سانتياجو ديل ستيرو.


هيئة الإذاعة البريطانية؛ بي بي سي؛ أكدت أنه أثناء مران لاعبي المنتخب التشيلي بالأمس شوهدت طائرة مسيرة عن بعد تحلق فوق سماء الملعب؛ فظنوا أنها تابعة للمنتخب الأرجنتيني؛ وتم إرسالها للتجسس على التدريبات قبل مباراة الفريقين.

منتخب تشيلي يحتل المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال بعد مرور 6 جولات برصيد 4 نقاط؛ فيما يحتل الأرجنتين المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

ومن جانبه؛ أرسل مارتن لاسارتي، المدير الفني لمنتخب تشيلي طائرة مسيرة يمتلكها فريقه لمواجهة الطائرة الدخيلة؛ ودارت اشتباكات في الجو بين الطائرتين انتهت بسقوط الطائرة الدخيلة؛ وفقًا لما قالته وسائل الإعلام المحلية.

وبعد سقوط الطائرة؛ اكتشف لاسارتي أنها ليست تابعة للمنتخب الأرجنتيني كما ظن؛ بل خاصة بشركة "نيل" للكهرباء وأنها تم إرسالها لمراقبة أنظمة إنارة الشوارع؛ وعلى الرغم من تبعية الطائرة لشركة الكهرباء إلا أن العديد من المراسلين الذين تواجدوا في مران المنتخب أكدوا أن الأمر كان مقصودًا.