رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيسة اللجنة المنظمة تنهى الجدل حول مصير أوليمبياد طوكيو 2020

أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020

رغم المطالبات بتأجيل أو إلغاء بطولة أوليمبياد طوكيو 2020؛ بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، فإن سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو، استبعدت هذا الأمر تمامًا، مؤكدة إقامة البطولة في موعدها المحدد.

 

وكان من المفترض أن تُقام بطولة أوليمبياد طوكيو في صيف 2020 الماضي، قبل أن تتأجل لصيف 2021 الحالي، وتحديدًا خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

 

وتقرر إقامة بطولة أوليمبياد طوكيو دون حضور الجماهير الأجانب من خارج البلاد، بينما لم يتقرر بعد السماح بحضور الجمهور الياباني من عدمه حتى الآن.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي سبورتس» العالمية، نقلًا عن صحيفة «نيكان سبورت»، أن سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، حسمت الجدل الدائر حول إقامة البطولة في موعدها من عدمه.

 

وأكدت سيكو هاشيموتو في تصريحاتها، اليوم الخميس، أنه لا يمكن تأجيل بطولة أوليمبياد طوكيو مرة أخرى، وأنها ستُقام في موعدها المحدد، وذلك رغم الأزمة الصحية الموجودة في جميع دول العالم في الوقت الحالي.

 

وأشارت التقارير الصحفية، إلى أن يوشيهيدي سوجا، رئيس وزراء اليابان، قد يدعو إلى انتخابات مبكرة بعد انتهاء دورة الألعاب الأوليمبية وذوي الاحتياجات الخاصة، وهو الأمر الذي يؤكد استمرار إقامة بطولة أوليمبياد طوكيو في موعدها، وعدم وجود أي نيّة للتأجيل.