رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس مانشستر سيتى يعتذر للجماهير بسبب دورى السوبر الأوروبى

خلدون المبارك
خلدون المبارك

اعتذر خلدون المبارك، رئيس مانشستر سيتي الإنجليزي، لجماهير النادي، مؤكدًا أن النادي أخطأ عندما وافق على مشاركته في بطولة دوري السوبر الأوروبي «السوبر ليج».

 

وكان 12 ناديًا قد أعلنت، خلال الفترة الماضية، عن موافقتها على تأسيس بطولة جديدة منفصلة تحت مسمى «دوري السوبر الأوروبي»، والأندية هي: 6 من إنجلترا «مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير وليفربول»، و3 أندية إيطالية «يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان»، و3 أندية إسبانية «ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد».

 

ولكن الأندية الإنجليزية تراجعت عن موقفها، وأعلنت انسحابها من مشروع دوري السوبر الأوروبي، بعد عاصفة الاعتراضات والاحتجاجات من قِبل الجميع، سواء المدربون، اللاعبون، الجماهير، الاتحادان الدولي لكرة القدم «فيفا» والأوروبي «يويفا»، وتهديداتهما بفرض العقوبات، بجانب اعتراض الحكومات المختلفة أيضًا.

 

وخلال ثلاثة أيام فقط، وبعد انسحاب الأندية الإنجليزية، تبعتها بقية الأندية، مثل أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلان وميلان الإيطاليين، ويتم إلغاء مشروع دوري السوبر الأوروبي، ولم يتبق سوى ثلاثة أندية، هي: ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان ويوفنتوس الإيطالي فقط.

 

وتعليقًا على هذا، أصدر الاتحاد الأوروبي «يويفا» بيانًا رسميًا، أعلن خلاله عن فتح تحقيق مع أندية دوري السوبر الأوروبي، على خلفية المشروع الذي تم تدشينه.

 

وقال المبارك في الجزء الثاني من حواره مع قناة نادي مانشستر سيتي، والمقسمة إلى ثلاثة أجزاء: «أريد أن أبدأ بالاعتذار للجماهير. أنا مُدين بذلك. لقد كان خطأ كبيرًا».

 

وتابع: «أعتقد أن القرار كان يجب أن يكون من البداية عدم المشاركة في دوري السوبر الأوروبي. بالتأكيد أنا نادم على هذا القرار تمامًا».

 

وأضاف: «كان الأمر صعبًا للغاية. لم يكن قرارًا سهلًا أن تقول نعم، أو لا. أعتقد أنه يمكنك أن ترى مدى معاناتنا وترددنا لاتخاذ هذا القرار».

 

وأكد خلدون المبارك: «لقد تراجعنا بمجرد أن أدركنا أنه كان هناك خطأ، كنا بحاجة إلى الخروج على الفور».

 

وأتم: «لن أجلس هنا وأدافع عن سبب قيامنا بذلك. ما سأفعله هو الإعلان أنه قد اتخذت قرارًا في النهاية بشأن هذا الأمر، وأتحمل المسئولية كاملة، وكان ذلك خطأ».

 

وكان مانشستر سيتي قد توّج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنصرم 2020-2021، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 86 نقطة، متفوقًا على جاريه مانشستر يونايتد صاحب الوصافة برصيد 74 نقطة.

 

كذلك توّج مانشستر سيتي بلقب كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين، على حساب توتنهام بهدف نظيف، ولكن الفريق السماوي خسر لقب دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي بهدف نظيف.