رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «كاف» يوقف مسئولًا ولاعبين بنادى جاراف السنغالى لاعتدائهم على طاقم تحكيم

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم


أوقعت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إيقاف يوسو ديال، عقوبات قاسية بحق مسئول بفريق جاراف السنغالي، ولاعبين من الفريق، بعد قيامهم بالاعتداء على حكام مباراة فريقهم أمام القطن الكاميروني في مباراة الدور ربع النهائي لكأس الكونفيدرالية، والتي جرت في الثالث والعشرين من مايو الماضي.

وبعد صافرة النهاية، اندفع مسئولو الفريق السنغال بقيادة ديال وبعض اللاعبين، بمن في ذلك ألبرت دييني ومامادو سيلا، نحو حكام المباراة واعتدوا عليهم جسديًا ولفظيًا في الملعب، حيث أصيب الحكم بجروح خطيرة في الرأس.

وقررت لجنة الانضباط بـ "كاف"، إيقاف يوسو ديال من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة عامين، مع إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم بهذه العقوبة، على أن يبدأ الإيقاف من تاريخ الإخطار بهذه المراسلات.

كما قررت اللجنة، إيقاف اللاعبين مامادو سيلا وألبرت ديين لمدة ست مباريات في مسابقات "كاف" للأندية.

وقررت لجنة الانضباط، توقيع غرامة قدرها 50 ألف دولار أمريكي على نادي جاراف، للسلوك العدواني وغير اللائق من قبل المسؤولين واللاعبين.

وكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أوقفت طه ياسين الخنيسي، لاعب الترجي التونسي لمدة اثني عشر شهرًا (سنة واحدة) من تاريخ الإيقاف المبدئي، 19 مايو 2021، لخرقه قواعد مكافحة المنشطات.

وثبتت إيجابية نتائج اختبار اللاعب طه ياسين الخنيسي لمادة محظورة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، في العاشر من مايو الماضي، خلال المباراة التي جمعت مولودية الجزائر والترجي التونسي في دوري الأبطال.