رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب بلجيكا يعلن غياب دي بروين عن المباراة الأولى بـ«يورو 2020»

دي بروين
دي بروين

تأكد غياب البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب فريق مانشستر سيتي عن المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده في منافسات أمم أوروبا "يورو2020".

وتعرض دي بروين لإصابة قوية أثناء مشاركته مع فريقه في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد فريق تشيلسي؛ بعد اصطدامه بالألماني أنطونيو روديجير؛ مدافع البلوز مما تسبب في كسر أنفه.

وقال روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البلجيكي في تصريحات نشرتها ديلي ميل: "من سوء الحظ، دي بروين لن يشارك في المباراة الأولى لنا أمام روسيا؛ فأيًا كان من سيشارك مكانه عليه إثبات استعداده".

ويقع المنتخب البلجيكي في المجموعة الثانية رفقة منتخبات الدنمارك وفنلندا وروسيا.

وأضاف: "اتخذنا قرارًا بأن دي بروين قد يشارك في المباريات مرتديًا القناع الواقي للوجه؛ مثل زميله يان فيرتونخن في بطولة كأس العالم الأخيرة؛ هذا هو قرارنا حتى اللحظة؛ كيفن قد يكون جاهزًا للمشاركة في يورو، ولكن لا نعلم في أي لحظة بالضبط؛ من المبكر الإجابة على مثل هذه الأمور؛ نحن الآن في انتظار تقرير كامل ومنحنا الضوء الأخضر من الجهاز الطبي".

ومن المقرر أن تنطلق بطولة أمم أوروبا يوم الجمعة 11 يونيو؛ بمباراة تركيا وإيطاليا على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية "روما".

وسبق أن انتقد روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البلجيكي، الألماني أنطونيو روديجير، مدافع فريق تشيلسي الإنجليزي بعد تسببه في إصابة البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب فريق مانشستر سيتي.

وقال مارتينيز في تصريحات نشرتها صحيفة ديلي إكسبريس الإنجليزية: "كان يجب على الحكم أن يشهر البطاقة الحمراء في وجه روديجير؛ بالنسبة لي فإن روديجير كان عنيفًا جدًا، إذا شاهدتم الإعادة ستجدون أنه لم يحدث ارتطام بالرءوس؛ في الغالب وضع روديجير كتفه في وجه كيفن؛ لقد بدى كأنه تعرض لارتجاج؛ سنتابع حالته".

وأضاف: "بالنسبة لي ما حدث من روديجير كان عنفًا زائدًا، وتهور؛ وكان لا بد أن يحصل على البطاقة الحمراء؛ دي بروين ليس ذلك اللاعب الذي قد يسقط بسهولة؛ بإمكانك رؤية الآلم  وعينه متورمة".