رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بنزيما يهدر ركلة جزاء وفرنسا تضرب ويلز وديًا بثلاثية

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 10:57 م
كريم بنزيما
كريم بنزيما
عبد الرحمن بدر
طباعة
حقق المنتخب الفرنسي الفوز على نظيره منتخب ويلز في المباراة التي جمعتهما على ملعب أليانز ريفيرا ضمن الاستعدادات لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020" بثلاثة أهداف دون رد.

وتقام بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" هذا العام بشكل استثنائي بعد تأجيلها في العام الماضي بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا.

وشهدت المباراة المشاركة الأولى لكريم بنزيما، عقب استدعائه للمرة الأولى بعد غياب دام 6 سنوات على خلفية فضيحة ابتزازه لزميله ماتيو فالبوينا.

وأنهى المنتخب الفرنسي الشوط الأول متقدمًا بهدف دون رد؛ سجله كيليان مبابي، في الدقيقة 35؛ بعد أن ارتطمت تسديدة كريم بنزيما بقدمه؛ وحولت مسارها.

وأهدر كريم بنزيما، لاعب ريال مدريد، ركلة جزاء للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 27؛ كما شهد الشوط طرد نيكو ويليامز، لاعب منتخب ويلز في الدقيقة 26.

وافتتح أنطوان جريزمان الشوط الثاني بالتسجيل للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 48؛ من هجمة مميزة بدأها كورنتين توليسو بتمريرة لأنطوان جريزمان الذي سددها من على حدود منطقة الجزاء بقدمه اليسرى على يمين الحارس.
وفي الدقيقة 79، سجل عثمان ديمبيلي الهدف الثالث للمنتخب الفرنسي.

واستحوذ لاعبو المنتخب الفرنسي على مجريات اللعب بنسبة 62%، مقابل 38% لصالح لاعبي منتخب ويلز.

وشارك الويلزي جاريث بيل، لاعب ريال مدريد المعار لتوتنهام هوتسبير، في تشكيل منتخب بلاده الأساسي ولكنه خرج من الملعب في الدقيقة 59 وحل بدلًا منه كيفر مور.

ويأتي المنتخب الفرنسي بالمجموعة السادسة لبطولة أمم أوروبا رفقة منتخبات ألمانيا والمجر والبرتغال؛ بينما يأتي منتخب الويلزي بالمجموعة الأولى مع إيطاليا وسويسرا وتركيا.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة أمم أوروبا يوم الجمعة 11 يونيو؛ بمباراة تركيا وإيطاليا على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية "روما".

ads
ads