رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. أونانا يخضع لجلسة استماع أمام المحكمة الرياضية بسبب أزمة المنشطات

أندريه أونانا
أندريه أونانا

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي، خضوع حارسه الكاميروني أندريه أونانا، لجلسة استماع أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، على خلفية أزمة المنشطات التي تعرض لها اللاعب، وذلك حسبما ذكر النادي في بيان رسمي.

وكان أونانا، قد ثبت إيجابية اختباره للمنشطات في نهاية عام 2020، نتيجة تناوله عن طريق الخطأ حبة دواء مخصصة لزوجته كان يعتقد أنها من الأسبرين، قبل أن يتم ثبوت احتواءها على المادة المحظورة (فوروسيميد).

وتم إيقاف اللاعب الكاميروني من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدة 12 شهرًا ، بدءًا من 4 فبراير من هذا العام. قبل أن يتم بعد ذلك الاستئناف ضد قرار التعليق أمام محكمة التحكيم الرياضي، الذي تم تقديمه ، صباح الأربعاء 2 يونيو.

وقال أياكس في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "أتيحت الفرصة لأندريه أونانا لسرد قصته لثلاثة محكمين في محكمة التحكيم للرياضة (CAS) خلال جلسة استماع عبر الإنترنت، استمرت أربع ساعات صباح الأربعاء، بحضور محامو اللاعب.

وتابع البيان: "استطاع أونانا نقل قصته بشكل جيد واستغرق المحكمون وقتًا طويلاً للاستماع إليها. وقد طلب أياكس من محكمة التحكيم الرياضية إلغاء العقوبة التي صدرت ضده ، أو على الأقل لفترة أقصر بكثير من الأثني عشر شهرًا المفروضة".

خلال فترة الإيقاف، لا يجوز لحارس المرمى المشاركة في أي نشاط رياضي ويجب أن يتدرب بمفرده. وأوضح أياكس خلال الجلسة أن هذا الأمر يعد صعبًا بالنسبة للحارس.

وأضاف أياكس، أنه موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لم يتغير، مشيرًا إلى أنه يريد من محكمة التحكيم الرياضية الابقاء على حكم التعليق لمدة 12 شهرًا، مؤكدًا أنه لم يعرف بعد متى سيتم الإعلان عن قرار محكمة التحكيم الرياضية، بشأن قضية أونانا.