رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ماذا سيضيف سيرجيو أجويرو لكتيبة كومان فى برشلونة؟

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 09:50 ص
سيرجيو أجويرو
سيرجيو أجويرو
سيف الحسيني
طباعة

تعاقد برشلونة الإسباني لكرة القدم مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة انتقال حر، كأولى صفقات النادي الكتالوني هذا الصيف.

 

صفقة قد ترضي البعض من جماهير البارسا الذي طالما بحثت عن مهاجم للفريق، بعد رحيل الأوروجوياني لويس سواريز إلى أتلتيكو مدريد.

 

وسبق لأجويرو أن قضى خمسة أعوام مع أتلتيكو مدريد حتى عام 2011، حينما انتقل بعد ذلك إلى مانشستر سيتي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

 

وحقق أجويرو رقما قياسيا بتسجيله 260 هدفا في 389 مشاركة مع الفريق في كل البطولات في عقد مهم وتاريخي لمانشستر سيتي.

 

وعاني الهولندي رونالد كومان المدير الفني للبارسا الموسم الماضي، من وجود مهاجم صريح هداف في فريقه وخاصًة في أغلب وأهم مباريات الموسم.

 

ومن المنتظر أن يشكل صاحب الـ 33 عامًا ثنائيًا قويًا مع مواطنه ليونيل ميسي قائد برشلونة والذي يقترب من تجديد عقده.

 

وفي السطور التالية سنستعرض لكم ماذا يضيف الدولي الأرجنتيني لتشكيل البارسا في الموسم المقبل..

 

لم يعيش أجويرو أفضل مواسمه العام الماضي مع السيتي، حيث ضربته الإصابات طوال الموسم وشارك فقط في 21 لقاء بجميع المسابقات سجل 6 أهداف وصنع هدف.

 

لكن في الحقيقة يعتبر أجويرو ماكينة أهداف رائعة باستثناء الموسم المنصرم، حيث  حقق رقما قياسيا بتسجيله 260 هدفا في 389 مشاركة مع الفريق في كل البطولات في عقد مهم وتاريخي لمانشستر سيتي.

 

وبالعودة لهجوم البارسا سنجد السجل التهديفي ضعيف بالنسبة للمقارنة مع أجويرو وبالتأكيد سنستثني ميسي هداف الليجا من هذه القاعدة نظرًا لتعدد مهامه في الثلث الهجومي.

 

فعليًا يكون دائمًا الفرنسي أنطوان جريزمان هو مهاجم الفريق في مباريات البارسا، وشارك مهاجم أتلتي السابق مع برشلونة الموسم الماضي في 51 لقاء بجميع المسابقات سجل 20 هدفًا وصنع 12 آخرين بمعدل هدف كل 194 دقيقة.

 

وبالعودة إلى أجويرو سنجد أن المهاجم الأرجنتيني في الموسم قبل الماضي مع السيتي 2019، يمتلك سجل تهديفي رائع حيث سجل 23 هدفًا وصنع 4 أهداف بمعدل هدف كل 94 دقيقة.

 

وقد يكون شكل الثلث الهجومي لبرشلونة في تشكيل كومان هو جريزمان في الجناح الأيسر وعثمان ديمبيلي في الأيمن أمامهم ميسي في مركز المهاجم الوهمي ثم أجويرو في مركز المهاجم الصريح.

 

أو قد يستفيد كومان من تفاهم ثنائي التانجو في الهجوم ويلعب بطريقة 3-5-2 التي كانت حاضرة بشكل كبير في الموسم ويعتمد على ميسي وأجويرو في مركز المهاجم.

ads
ads