رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. ليوناردو جارديم مديرًا فنيًا للهلال السعودي (صور)

ليوناردو جارديم أثناء
ليوناردو جارديم أثناء توقيع العقد

أعلن نادي الهلال السعودي، تعاقده رسميًا مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، من أجل تولى مهام تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الهلال، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن عقد جارديم مع النادي سيمتد لموسم واحد مع أفضلية التمديد لموسم آخر.

وأضاف النادي في بيانه، أنه من المنتظر أن يصل جارديم إلى الرياض، قبل عودة اللاعبين بأسبوع، والتي سيتم تحديد موعدها لاحقًا.

وأوضح الهلال، أن صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، العضو الذهبي بالنادي، تكفل بالصفقة.

وكشف الهلال، في بيانه عن هوية الطاقم التدريبي المصاحب لليوناردو جاريم، والذي جاء على النحو التالي:

أنطونيو مانويل (مساعد أول)، خوسيه أراجو (مساعد ثانٍ)، نيلسون كانديدو (مدرب اللياقة)، ميجيل ريبيرو (محلل أول)، وديوجو جيلهيرمي (محلل ثانٍ).

ولم يشرف جارديم على تدريب أي فريق، منذ رحيله عن تدريب فريق موناكو الفرنسي، منذ ديسمبر عام 2019.

وتولى جارديم، قيادة موناكو، في ولايتين، الأولى كانت خلال الفترة من 2014 إلى 2018، وقاد خلالها الفريق، نحو لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي موسم 2016-2017، إلى جانب حصده لقب أفضل مدرب في الدوري خلال الموسم ذاته.

كما تولى جارديم، تدريب عدة أندية برتغالية، من بينها بيرامار، وسبورتنج براجا، وسبورتنج لشبونة، إلى جانب تدريب أولمبياكوس اليوناني.

وكان الهلال السعودي، قد قام بتغيير جهازه التدريبي، ثلاث مرات خلال الموسم المقبل.

وقامت إدارة "الزعيم"، بإقالة الروماني رازفان لوشيسكو، من تدريب الفريق، في فبراير الماضي، بسبب تراجع النتائج، لتستعين بالبرازيلي روجيرو ميكالي، الذي تولى قيادة الهلال، ثلاثة أشهر.

وفي مايو الماضي، عينت إدارة الهلال، البرتغالي جوزيه مورايس، لتدريب الفريق، خلفًا لميكالي، ليقود "الزعيم" نحو التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.