رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 مكاسب يحصدها الأهلي من تأجيل نصف نهائي إفريقيا

فريق الأهلي
فريق الأهلي

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، خلال الساعات الماضية، تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2020/2021، وتحديدا مباراة الأهلي والترجي التونسي، لتقام مباراة الذهاب في 19 يونيه، بينما تنطلق منافسات الإياب يوم 26 من نفس الشهر، بدلًا من 18 و25 من الشهر ذاته.

 

وكان قد أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، وصول فاكس رسمي من "كاف" يُفيد بتأجيل بطولة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لمدة 24 ساعة.

 

وكان قد تأهل النادي الأهلي إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز، بينما خطف الترجي تذكرة العبور على حساب شباب بلوزداد الجزائري.

 

ويقدم لكم "الكابتن" 3 مكاسب للأهلي من قرار التأجيل:

 

1- فرصة عظيمة لتجهيز المصابين

يعد قرار التأجيل مكسب كبيرًا للنادي الأهلي من أجل منح الفريق الأحمر فرصة أكبر لاستعادة أكبر عدد من المصابين وتجهيز البعض العائدين من الإصابة لهذه المباراة المصيرية.

 

وكان قد خسر النادي الأهلي في مباراة السوبر الإفريقي الأخيرة أمام نهضة بركان المغربي، خدمات كلا من محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق، ومحمد هاني، الظهير الأيمن بداعي الإصابة.

 

وكان قد أعلن النادي الأهلي تعافي محمد مجدي أفشة من إصابته بعد أسبوعين من الإصابة، بعدما تم تشخيص الإصابة بجزع في كاحل القدم، بينما يغيب محمد هاني بشكل نهائي عن لقائي الذهاب والإياب في نصف النهائي.

 

ويرغب النادي الأهلي أيضًا في تجهيز الدولي التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق، وكذلك محمود متولي ومحمد محمود وحمدي فتحي، العائدين حديثًا من الإصابات التي لحقت بهم، فضلًا عن دخول كهربا بشكل أكبر في الحالة الفنية، بما قد يتيح الاعتماد عليه في هاتين المباراتين.

 

وكان قد توج النادي الأهلي بالسوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه، على حساب نهضة بركان المغربي، بعدما فاز ممثل مصر على نظيره المغربي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما في العاصمة القطرية الدوحة.

 

2- المباريات الودية سلاح مثالي للتجهيز لمباراتي الترجي

أعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، خوض الفريق الأحمر، مباراة ودية بنهاية الأسبوع الجاري، كجزء من خطة الفريق للتحضير لمباراة الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وقد تكون المباريات الودية سلاح أفضل من الرسمية لتجهيز لاعبو الأهلي لهذه المباراة المرتقبة، لم تتسم بها هذه المباريات بطابع هادئ إلى حد ما على مستوى الاندفاعات البدنية، وأيضًا لن تُكبد الأهلي أي خسائر سوى بدنية بما يسبب الإرهاق للاعبيه أو نقاط يخسرها الفريق في سباق الدوري.

 

3- راحة الفريق من المباريات الرسمية قرابة الشهر تمنحه فرصة لاستكمال الرحلة

ففي حالة تأجيل نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، لتنطلق صافرة مباراة الذهاب يوم 28 يونيه، يكون قد حصل الفريق الأحمر على راحة من المباريات لمدة شهر، وهو ما يمنحه أريحية في تحمل ضغط المباريات التي سيُعاني منها بسبب مؤجلاته في الدوري وكأس مصر.

 

وخاض النادي الأهلي في الموسم الجاري بمسابقة الدوري الممتاز 19 لقاء فقط، وبفارق 6 مباريات لصالح الزمالك الذي لعب حتى الآن 25 لقاء، بالإضافة إلى تأجيل مباراة إنبي في دور الـ16 من كأس مصر، على أن يخوض النادي الأهلي هذه المباريات عقب مباراتي الترجي، وبدون لاعبيه الأولمبيين، بما يضع على الفريق تحديات كبيرة سواء على تطبيق عملية التدوير مع نقص بعض العناصر الأولمبية، أو تحديات على المستويات البدنية وتعرض اللاعبين للإصابات.