رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمسطا يهدد بالانسحاب.. ومدرب الألومنيوم يؤكد تعرض فريقه للإرهاب

أحمد الدهشان
أحمد الدهشان

شهدت مباراة شباب سمسطا والألومنيوم التي أقيمت اليوم في الأسبوع الخامس والعشرين بمجموعة الصعيد بالقسم أحداثا مؤسفة اضطر معها الحكم أحمد عبدالسميع عدم استكمالها بعد التشاور مع مساعديه.

 

بدأت الأحداث عندما أحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سمسطا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع وكانت النتيجة التعادل 2-2 اعترض عليها بشدة لاعبو الألمنيوم وجهازهم الفني بقيادة سعيد إبراهيم ما أضطر الحكم للعودة لمساعده محمد هارون إلى نصحه بإلغاء الركلة واحتساب الخطأ من خارج منطقة وهو ما حدث فعلا ليختلط بعدها الحابل بالنابل ويقرر الحكم عدم استكمال المباراة .

 

من جانبه أكد احمد دهشان رئيس مجلس إدارة مركز شباب سمسطا أنه ليس طرفا في تلك الأحداث وأن حكم المباراة هو من آثار المشكلة  بالعودة لمساعدة وإلغاء ركلة الجزاء مؤكدا أنه في حالة اتخاذ قرار من اتحاد الكرة باحتساب نتيجة المباراة لصالح الألمنيوم فإنه سوف يضطر للانسحاب من المسابقة بعد الظلم الكبير الذي تعرض له الفريق على مدار الموسم سواء من الحكام أو من لجنة المسابقات التي فرضت على شباب سمسطا غرامات وقرارات لم يكن لنا يد فيها .

 

وأشار الدهشان إلى أن اتحاد الكرة غالبا ما يقف مع الأندية الكبيرة ويتجاهل حقوق الأندية الصغيرة وكأننا في غابة.

 

على الجانب الآخر أكد سعيد إبراهيم المدير الفني للألمنيوم أنه وفريقه تعرضوا للإرهاب منذ بداية المباراة وكأنهم في معركة حربية وليس في مباراة كرة قدم مؤكدا أن ملعب ببا التي تقام عليه مباريات سمسطا قد امتلأ عن آخره بالمخالفة للائحة وأن الجماهير جلست خلف جهازه الفني طوال المباراة وتم تهديدنا بشكل سافر وإن ملعب المباراة لا يرتقى إلى أن تقام عليه مباريات كرة القدم ولا يصلح لاستقبالها على الإطلاق.

 

وقال سعيد إبراهيم أن قرار الحكم صحيح بإلغاء ركلة  الجزاء وأنه قد تسرع من الأساس في احتسابها وكل اللوم على لجنة الحكام لعدم إسناد إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم دولي نظرا لأهميتها في صراع الصعود والهبوط بمجموعة الصعيد ويكفى أن طاقم الحكام تم احتجازه داخل غرف خلع الملابس أكثر من ساعة كاملة بعد اعتداء الجماهير عليه .

 

في نفس السياق أكد مصدر داخل لجنة الحكام على صعوبة التوقع باحتساب نتيجة المباراة لصالح الألومنيوم لحين الرجوع لتقرير الحكم  ومعرفة أسباب إلغاء المباراة وفى حال التطرق إلى الاعتداء على طاقم التحكيم تحتسب النتيجة لصالح الألومنيوم، وإذا كان الإلغاء للتزاحم أو نزول الجماهير فمن الوارد إعادة المباراة.