رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

عودة عاشور وغياب حمدي.. أبرز مفاجآت قائمة المنتخب الأوليمبي

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 07:23 م
شوقي غريب
شوقي غريب
محمد غبن
طباعة

شهدت قائمة المنتخب الأوليمبي التي اختارها شوقي غريب للدخول في معسكر مغلق استعدادا لمواجهة منتخب جنوب أفريقيا مرتين خلال الأجندة الدولية الحالية، العديد من المجاملات والمفاجآت.

 

واختار غريب ٣٠ لاعبا للانضمام للمعسكر الحالي، حيث تضمنت الاختيارات مصطفي شوبير حارس مرمى الأهلي وهي المرة الثانية التي يتم فيها مجاملة حارس الأهلي علي حساب أقرانه حيث تم استدعاؤه في المعسكر الماضي كحارس خامس بينما انضم هذا المعسكر كحارس رابع، مع أنه لا يشارك مع الأهلي وترتيبه الثالث بين الحراس في صفوف الفريق الأحمر، في حين أن هناك حراس آخرين يشاركون مع أنديتهم في الدوري الممتاز لم يتم استدعاؤهم .

 

كذلك تم استدعاء إمام عاشور لاعب وسط الزمالك، برغم تصريحات شوقي غريب السابقة، بعدم الحاجة للاعب، بعد تعرضه للإيقاف ١٢ مباراة علي خلفية سوء السلوك خلال الفيديو الشهير الخاصة بمباراة شباب الزمالك مع الأهلي، ومنذ هذا الوقت لم يشارك اللاعب مع فريقه.

 

في حين تمثلت المفاجآت في غياب أحمد حمدي المحترف في صفوف فريق مونتريال الأمريكي رغم تألقه في الدوري الأمريكي، خاصة وأنه كان أحد الركائز الأساسية في قائمة المنتخب الأوليمبي عندما كان لاعبا في صفوف الجونة.

 

وتم استدعاء بعض اللاعبين الذين تألقوا مع أنديتهم خلال الفترة الأخيرة، في مقدمتهم أحمد عبد القادر لاعب الأهلي المعار لفريق سموحة وكريم فؤاد لاعب إنبي وفوزي الحناوي بعد ظهوره بمستوى طيب مع الاتحاد السكندري.

وضمت القائمة ، رباعي حراس المرمي  محمد صبحي ومحمود جاد وعمر صلاح ومصطفي شوبير، وفي الدفاع كل من أسامه جلال ومحمد عبدالسلام ومحمد عبدالمنعم واحمد رمضان (بيكهام ) ومحمود الجزار وكريم العراقي وعمار حمدي واحمد أبو الفتوح وكريم فؤاد .

 

وفي خط الوسط هناك اكرم توفيق وامام عاشور واحمد سعيد وناصر ماهر وحسن علي ومحمد صادق ورمضان صبحي واحمد عبدالقادر وإبراهيم عادل وطاهر محمد طاهر وعمر مرموش وفوزي الحناوي ، وفي الهجوم  مصطفي محمد واحمد ياسر ريان وصلاح محسن وناصر منسي وفادي فريد .

 

وفضل الجهاز الفني ان يكون المعسكر مفتوحا لمدة ثلاثة أيام بداية من اليوم وحتي الجمعة قبا أن يدخل المنتخب  معسكرًا مغلقًا اعتبارا من السبت المقبل، استعدادا لمواجهة منتخب جنوب افريقيا

يومي 10 ،13 يونيو علي ان ينتهي المعسكر بنهاية المباراة الثانية .

 

في الوقت نفسه طمأن شوقي غريب اللاعبين المصابين ، بأن الفرصة لازالت متاحة أمامهم للتواجد في القائمة النهائية التي ستشارك في طوكيو ، حيث انه من المقرر ان يتم ارسال القائمة النهائية للفيفا والتي تضم ١٨ لاعب و٤ لاعبين احتياطيين يوم ٣٠ يونيو المقبل ، وفي حال جاهزية أي لاعب سيتم اضافته للقائمة .


ads
ads