رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد اقتراب عودة أنشيلوتي.. ريال مدريد يخطط للتعاقد مع أنطونيو بينتوس

أنطونيو بينتوس
أنطونيو بينتوس

يُجري نادي ريال مدريد الإسباني العديد من التغييرات في الوقت الحالي، سواء في صفوف الفريق بين اللاعبين، أو بين صفوف الجهاز الفني، وذلك بعد رحيل الفرنسي زين الدين زيدان، من منصبه كمدير فني.

 

وأعلن ريال مدريد رحيل زيدان، بعدما تقدم باستقالته من منصبه كمدير فني للفريق، بعدما فشل المدرب من قيادة الفريق الملكي نحو التتويج بأي ألقاب في الموسم المنصرم 2020-2021.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن أنطونيو بينتوس، مخطط الأحمال الشهير، سيعود إلى ريال مدريد في الموسم الجديد 2021-2022.

 

وأفادت الصحيفة بأن أنطونيو بينتوس سيكون في انتظار المدرب الجديد الذي سيتولى مسئولية تدريب ريال مدريد، والذي قد يكون كارلو أنشيلوتي الذي بات قريبًا من كرسي قيادة الفريق.

 

وأكدت الصحيفة أن بينتوس سيتولى الجانب البدني للفريق مرى أخرى، لتكون الولاية الثانية له مع ريال مدريد، حيث كانت الولاية الأولى في 2017، مقابل 15 مليون يورو نتيجة فسخ عقد بينتوس مع ليون من أجل الانتقال إلى الميرنجي.

 

وتواجد بينتوس في جهاز زيدان بالفترة الأولي، وكان له دور كبير جد مع ريال مدريد وتحقيق الإنجازات، ليحظى بثقة ودعم وإشادة من قِبل الجميع، ومن المتوقع تكرار هذا الأمر مجددًا في حال عودة إلى منصب مدرب الأحمال.

 

ولكن بمرور الوقت وتغيير المدربين، تم تهميش بينتوس ليرحل إلى صفوف إنتر ميلان الإيطالي، بطلب من المدرب أنطونيو كونتي، وبالفعل نجح في المساهمة في قيادة إنتر ميلان نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي "الكالتشيو" هذا الموسم 2020-2021.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة ريال مدريد ترى أن أهم أسباب فشل الموسم، هو المُعد البدني الجديد جريجوري دوبونت وسوء إدارته للمجموعة وتأهيله للاعبين بعد لعنة الإصابات التي ضربت صفوف الفريق.

 

ونوّهت الصحيفة الإسبانية بأن ريال مدريد تعرّض إلى 62 إصابة، من بينهم 40 إصابة بدنية، وتسببت في غياب اللاعبين لفترات طويلة.

 

وأنهى ريال مدريد الموسم الحالي 2020-2021 في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 84 نقطة، خلف أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط، ولم يستطع ريال مدريد التتويج بأي ألقاب هذا الموسم.