رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيفرتون يبدأ تجهيز خليفة أنشيلوتي حال رحيله لريال مدريد

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

يجهز نادي إيفرتون الانجليزي بديلا للإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للفريق، والذي بات قريبًا من الرحيل خلال الأيام المقبلة.

وسبق أن أشارت تقارير صحفية إلى أن أنشيلوتي اقترب من التوصل لاتفاق رسمي مع إدارة نادي ريال مدريد لتولي قيادة الفريق الفنية خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان.


ووفقًا لما نشرته صحيفة ديلي ميل الانجليزية؛ فإن إدارة النادي الانجليزي وضعت عينها نصب نونو سبيرتو سانتوس، المدير الفني السابق لفريق ولفر هامبتون والذي رحل عنهم بنهاية الموسم المنصرم.

فيما وضعت إدارة النادي الانجليزي ديفيد مويس، المدير الفني لفريق وست هام يونايتد والذي سبق له تدريب إيفرتون ضمن قائمة المرشحين لخلافة أنشيلوتي.

ويقود أنشيلوتي إيفرتون منذ ديسمبر 2019؛ وأنهى الموسم الماضي رفقتهم في المركز العاشر برصيد 59 نقطة.

وسبق أن أعلن الصحفي الإيطالي الموثوق به، جيانلوكا دي مارزيو، الاتفاق بين ريال مدريد وأنشيلوتي على توليه تدريب الفريق مشيرًا إلى أن الإعلان الرسمي قد يكون اليوم.

كما أعلنت إذاعة كادينا سير الإسبانية؛ أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الأسبق للميرنجي، والمدير الفني الحالي لفريق إيفرتون الإنجليزي يعد المرشح الأقرب لخلافة زيدان؛ وأشارت إلى أن إيفرتون بدأ في عملية البحث عن بديل.

كارلو أنشيلوتي سبق له قيادة الفريق الملكي في الفترة بين 2013، و2015 واستطاع تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا العاشر في تاريخ الفريق الملكي، والذي كان غائبًا عن الفريق في ذلك الوقت لمدة 12 سنة.
وترى الإذاعة أن إدارة ريال مدريد ترى في الوقت الحالي أن أنشيلوتي هو الخيار الأفضل لتعويض رحيل زيدان وتمنحه الأفضلية على كل من راؤول جوناليز وماوريسيو بوكتينو.

وارتبط اسم الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق لفريق إنتر، بتولي تدريب ريال مدريد بعد رحيله عن النيراتزوري، ولكن الأمور تبدو معقدة بعض الشيء بسبب اختلاف طريقة العمل بين كونتي وفلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، إذ إن الأول يطلب التحكم في كل ما يخص الفريق وهو ما سيرفضه رئيس النادي.