رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

مورينيو يستهدف ضم دوناروما لروما

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 01:13 م
دوناروما
دوناروما
عبد الرحمن بدر
طباعة
يحاول البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، إقناع جيانلويجي دوناروما، حارس ميلان السابق، بالانضمام لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ورحل دوناروما عن صفوف ميلان بعد انتهاء الموسم الحالي؛ ورفضه لتجديد التعاقد مع الفريق في ظل عدم التوصل لاتفاق بشأن مطالبه المادية.

ووفقًا لصحيفة لاجازيتا ديلوسبورت؛ فإن المدرب البرتغالي يرغب في إقناع دان فريدكن، الرئيس التنفيذي لمجموعة "فريدكن"، والتي تملك نادي روما؛ بتقديم عرض مالي مغر للاعب من أجل الحصول على خدماته؛ وعلى الرغم من أن دوناروما أصبح لاعبًا حرًا، إلا أن المطالب المادية الخاصة بوكيل أعماله، مينو رايولا، هي ما تزيد من صعوبة الصفقة.


وتعاقدت إدارة روما مع مورينيو، الذي أقيل من تدري فريق توتنهام هوتسبير في شهر أبريل الماضي؛ خلفًا لباولو فونيسكا، الذي قاد الفريق في الموسم المنصرم؛ وحقق معه المركز السابع في ترتيب الدوري المحلي برصيد 62 نقطة. 

وسبق أن تعاقد روما مع ميك مايجنان، حارس فريق ليل الفرنسي، والذي قاد فريقه لتحقيق لقب الدوري الفرنسي في الموسم المنقضي؛ إلا أنه رغم ذلك فإن مورينيو يسعى لإبرام صفقة دوناروما وتأمين مركز حراسة المرمى في فريقه بالثنائي.

ويوجد دوناروما حاليًا في معسكر المنتخب الإيطالي من أجل التحضير لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، والتي تقام هذا العام بشكل استثنائي بعد تأجيلها في العام الماضي بسبب ظروف فيروس كورونا.

وحافظ دوناروما على شباكه في 14 مباراة من أصل 37 لعبها في بطولة الدوري الإيطالي بالموسم الماضي؛ وساهم في عودة الفريق للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 79 نقطة؛ خلف جاره إنتر الذي حصد اللقب باحتلاله الصدارة برصيد 91 نقطة.
ads
ads