رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رسميًا.. البرازيل تحتضن نهائيات «كوبا أمريكا» 2021

كوبا أمريكا
كوبا أمريكا

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونيمبول)، رسميًا احتضان البرازيل نهائيات «كوبا أمريكا» 2021، بعد سحب تنظيم البطولة من الأرجنتين.

وقال (كونيمبول) في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على (تويتر)، أن البرازيل ستجلب أفضل كرة قدم في العالم وستجلب البهجة والعاطفة لملايين الأمريكيين الجنوبيين".

وأضاف: "تتقدم (كونيمبول) بالشكر إلى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، وفريقه، وكذلك الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، لفتح أبواب ذلك البلد لأكثر الأحداث الرياضية أمانًا في العالم. أمريكا الجنوبية ستتألق في البرازيل بكل نجومها".

واستضافت البرازيل، النسخة الماضية لكوبا أمريكا، والتي أقيمت عام 2019، والتي شهدت تتويج منتخب "راقصي السامبا" باللقب.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونيمبول)، قد أعلن في ساعة متأخرة من مساء الأحد، سحب تنظيم بطولة (كوبا أمريكا) 2021 من الأرجنتين، بسبب الظروف الحالية المتعلقة بانتشار فيروس "كورونا" في البلاد.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "يود الكونيمبول أن يبلغ أنه في ضوء الظروف الحالية، قرر تعليق تنظيم بطولة كوبا أمريكا في الأرجنتين".

وأضاف: "يدرس الكونيمبول العروض المقدمة من الدول الأخرى التي أبدت اهتمامًا باستضافة البطولة القارية. الأخبار في هذا الصدد سيتم الإعلان عنها قريبًا".

وتعاني الأرجنتين من تردي الوضع الصحي هناك، حيث تعد خامس أكثر دول العالم التي يتفشى فيها فيروس "كورونا"، حيث ارتفعت الحالات في البلاد بمعدل 54 في المائة خلال الـ14 يومًا الماضية.

وتخضع الأرجنتين حاليًا لحظر صارم بشأن السفر والأنشطة غير الضرورية، بما في ذلك كرة القدم، على الرغم من السماح للمشاركين في كوبا ليبرتادوريس وكوبا سودا أمريكانا، للعب مبارياتهم على أرضهم هذا الأسبوع بسبب إصرار "كونيمبول".

كان من المفترض أن تشارك كولومبيا في استضافة كوبا أمريكا - التي من المقرر لها في الفترة ما بين 13 يونيو إلى 10 يوليو- مع الأرجنتين، إلا أنها اعتذرت بسبب الاضطرابات والاحتجاجات التي تشهدها البلاد ضد الرئيس إيفان دوكي، فضلاً عن اندلاع أعمال عنف في الشوارع.