رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. جيانلويجي دوناروما يفوز بجائزة أفضل حارس في الدوري الإيطالي

جيانلويجي دوناروما
جيانلويجي دوناروما

توّج جيانلويجي دوناروما، حارس ميلان الإيطالي، بجائزة أفضل حارس مرمى في الدوري الإيطالي "الكالتشيو" في الموسم الحالي 2020-2021.

 

وقدم دوناروما موسمًا متميزًا رفقة ميلان هذا الموسم، بعدما نجح في قيادة الفريق نحو احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم 2020-2021، برصيد 79 نقطة، والمؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" في الموسم الجديد.

 

وأعلنت رابطة الدوري الإيطالي، اليوم الاثنين، فوز دوناروما بجائزة أفضل حارس مرمى في الكالتشيو هذا الموسم، بعدما حقق 92 تصديًا في المسابقة، ووصلت نسبة التسديدات التي تصدى لها من داخل منطقة الجزاء 66%، حيث استقبلت شباكه 38 هدف في 37 مباراة.

 

جدير بالذكر أن الحارس دوناروما، صاحب الـ22 عامًا، قد انتهى عقده الحالي مع ميلان في الصيف ورحيله عن الفريق، لتحوم الشكوك حول مستقبله في الموسم الجديد.

 

يأتي ذلك في ظل التقارير الصحفية التي أفادت عن وجود اهتمام من قِبل نادي برشلونة الإسباني بالتعاقد مع دوناروما في الصيف.

 

وأفاد الصحفي جياني دي مارزيو، أن برشلونة قدم عرضًا رسميًا وفي مفاوضات قوية مع دوناروما، على أن يضمه بعقد حتى 2026، وبراتب 10 ملايين يورو في الموسم، وسيحسم النادي مصير الصفقة خلال الأيام المقبلة.

 

يذكر أن فريق إنتر ميلان قد توّج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 91 نقطة، متفوقًا على ميلان صاحب الوصافة بفارق 12 نقطة.