رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

عقب النجمة السابعة وهيمنته الإفريقية.. ماذا ينتظر الأهلى الفترة المقبلة؟

الإثنين 31/مايو/2021 - 03:03 م
الاهلي بطلا للسوبر
الاهلي بطلا للسوبر الإفريقي
يحيى عبد الرحمن
طباعة

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، هيمنته على عرش الكرة الإفريقية مؤخرا، بعدما تمكن من استعادة لقب السوبر الإفريقي على حساب نظيره نهضة بركان المغربي، للمرة السابعة في تاريخه بعد غياب دام 7 سنوات أيضا بالتمام والكامل.

إلا أن هذا التتويج جعل المارد الأحمر ينتظره المزيد من التحديات الصعبة والقوية الفترة المقبلة، سواء على المستوي القاري مجددا أو في بطولة الدوري المصري الممتاز، وهو ما يستعرضه لكم الـ"الكابتن"، في التقرير التالي:


موقعتا الترجي بوابة الأحمر للنجمة العاشرة:

لا حديث يعلو داخل أروقة القلعة الحمراء، سواء الجهاز الفني بقيادة الجنوب الإفريقي بيتسو موسيماني واللاعبون أو المسئولون أو حتى الجمهور، سوى عن كيفية تخطي موقعتي الترجي ذهابا بتونس يوم 18 يونيو المقبل و25  إيابا هنا بالقاهرة، من أجل الوصول إلى المباراة النهائية، وتحقيق حلم النجمة العاشرة والتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، لا سيما بعد قرار الجبلاية بتأجيل جميع مواجهات الأهلي الفترة المقبلة، سواء في بطولة الدوري المصري الممتاز أو كأس مصر للتفرغ الإفريقي.

ففي حالة تخطي ممثل الكرة المصرية عقبة الترجي سوف ينتظر الفائز من مواجهة الوداد المغربي وكايزر تشفيز الجنوب الإفريقي، في النهائي.



المقاصة وبيراميدز يهددان مسيرة الأهلى نحو القمة:

عقب انتهاء الأحمر من مواجهتي الترجي التونسي في دوري الأبطال، يعود الأهلي مجددا إلى مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعد غياب لأكثر من شهر ونصف الشهر، نظرا لارتباط الفريق بالدفاع عن لقبه القاري، البداية ستكون أمام مصر المقاصة يوم 29 يونيو الجارى ضمن مؤجلات الجولة الـ18 ثم بيراميدز في الثاني من يوليو المقبل في الأسبوع الـ27، وتمثل هاتان المباراتان عقبة كبيرة في طريق الأهلي نحو الاستمرار في مطاردة غريمه التقليدي الزمالك على القمة المتربع عليها برصيد 55 نقطة بعد خوضه 25 لقاء، يليه المارد الأحمر ثانيا بـ41 نقطة من 19 مباراة حيث لا يزال يمتلك 6 مؤجلات تقام في وقت لاحق.



الأهلي في مهمة الثأر أمام سموحة:

بحثا عن رد الاعتبار والثأر من الموج الأزرق، يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على نظيره سموحة، يوم 6 يوليو المقبل على استاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين، خاصة أن سموحة كان أول فريق تمكن من إسقاط الأحمر بثنائية مقابل هدف، لتكون أول هزيمة له هذا الموسم في مواجهة الدور الأول بينهما، والتي أقيمت خلال شهر أبريل الماضي.



ويذكر أن الأهلي استطاع استعادة لقب السوبر الإفريقي، يوم الجمعة الماضي، على حساب نهضة بركان المغربي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب حمد بن جاسم بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.



وتجدر الإشارة إلى أن الجبلاية، أعلن في وقت سابق تأجيل كل مباريات الأهلي المقبلة، سواء فى الدوري المصري، أمام البنك الأهلي، والذي كان مقررا لها غدا الثلاثاء في الأسبوع الـ25، وأسوان يوم 7 يونيو الجارى ضمن مؤجلات الجولة الـ17، ثم المقاولون العرب يوم 14 من الشهر ذاته في الأسبوع الـ26.

أما على مستوي بطولة كأس مصر، تم تأجيل مباراة إنبي، يوم الجمعة المقبلة 4 يونيو، ضمن منافسات دور الـ16، ومن المقرر أن يعلن مسئولو اللجنة الثلاثية للجبلاية موعدا جديدا لهذه المؤجلات، عقب انتهاء اجتماعهم مع الأندية اليوم الإثنين.

ads
ads