رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل انطلاق الدور نصف النهائي.. ماذا قدمت أندية المربع الذهبى بدورى أبطال إفريقيا هذا الموسم؟

الأهلي
الأهلي

مواجهات مرتقبة تنتظرها جماهير كرة القدم في القارة السمراء، الشهر المقبل، عندما تنطلق منافسات الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقى الأهلي مع الترجي التونسي، بينما سيواجه الوداد البيضاوي المغربي نظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

ويستعرض "الكابتن" في السياق التالي، ما قدمته أندية المربع الذهبى بدورى أبطال إفريقيا هذا الموسم.

الأهلي

يحتل الأهلي حاليًا المركز الثاني في جدول الدوري المصري برصيد 41 نقطة، ويتبقى له 6 مباريات مؤجلة.

وخاض الأهلي حتي الآن 19 مباراة في الدوري، حقق خلالها الفوز في 12 مباراة، مقابل 5 تعادلات وهزيمتين.

وفي كأس مصر، تخطى الأهلي فريق النصر (من الدرجة الثانية) في دور الـ32 بالفوز عليه بنتيجة هدفين دون مقابل، ليصعد إلى دور الـ16 في مواجهة إنبي، التي كان مقررًا لها أوائل يونيو المقبل، قبل أن تتأجل المباراة لأجل غير مسمى.

وعلى الصعيد القاري، تمكن الأهلي من حصد لقاء كأس السوبر الإفريقي بالفوز على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضية بالعاصمة القطرية الدوحة.

الترجي التونسي

توج الترجي هذا الموسم بلقب دوري الدرجة الأولى التونسي للمرة الحادية والثلاثين في تاريخه، والخامسة على التوالي.

وتصدر الترجي جدول الترتيب برصيد 60 نقطة، جمعها من 19 فوزًا وثلاث تعادلات مقابل 4 هزائم.

وتعثر فريق العاصمة التونسية في آخر ثلاث جولات من المسابقة، حيث تعادل أمام غريمه التقليدي النادي الإفريقي، بهدف لمثله، ثم تعثر بالخسارة أمام النادي البنزرتي بهدفين دون رد قبل أن يتلقى خسارة أخرى أمام نجم المتلوي بهدفين مقابل هدف.

وفي كأس تونس، ودع الترجي منافسات البطولة من الدور ثمن النهائي بعد الخسارة أمام النجم الساحلي بهدف نظيف.

وفي دوري الأبطال، عبر الترجي إلى الدور نصف النهائي، بعد الفوز على شباب بلوزداد الجزائري، بنتيجة 3-2 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدفين لكل فريق.

الوداد المغربي

يحتل فريق الوداد البيضاوي المركز الثاني في جدول دوري الدرجة الأولى المغربي برصيد 38 نقطة بعد 18 مباراة خاصها الفريق في المسابقة، ويتبقي له ثلاث مباريات مؤجلة.

وحقق الوداد، خلال المسابقة، 11 فوزًا وخمس تعادلات وهزيمتين.

ومن المقرر أن يخوض الفريق الأحمر مبارياته الثلاثة المؤجلة خلال فترة التوقف الدولي.

وسيحل الوداد ضيفًا على فريق يوسفية برشيد، يوم الخميس المقبل، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ16، ثم يستقبل ضيفه الدفاع الحسني الجديد، يوم التاسع من يونيو، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ17، قبل أن يواجه مضيفه حسنية أغادير، يوم الثالث عشر من الشهر ذاته، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ19.

في بطولة كأس العرش المغربي، تمكن الوداد من بلوغ الدور النصف النهائي، بعد تغلبه على نظيره شباب المحمدية برباعية نظيفة في الدور ربع النهائي.

كايزر تشيفز

يحتل فريق كايزر تشيفز حاليًا المركز الحادي عشر في جدول الدوري الجنوب إفريقي الممتاز برصيد 30 نقطة، وذلك قبل جولتين من ختام المسابقة.

وخاض كايزر تشيفز، حتي 28 مباراة، جمعها من 6 انتصارات فقط، و12 تعادلًا، و10 هزائم.

وتتبقي لكايرز تشيفز، مباراتان في المسابقتين، الأولى أمام ضيفه جولدن أروز، يوم الثاني من يونيو، والثانية أمام مضيفه تي إس جالاكسي، يوم الخامس من الشهر ذاته.

وفي كأس جنوب إفريقيا (نيدبنك كاب)، ودع الفريق منافسات البطولة، مبكرًا من الدور الثاني بعد الخسارة أمام فريق ريتشاردز باي (من الدوري الوطني الأول)، بهدفين مقابل هدف.

وفي دوري أبطال إفريقيا، بلغ كايزر تشيفز الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب نظيره سيمبا التنزاني.

وحقق الفريق الجنوب إفريقي الفوز ذهابًا على ملعبه برباعية نظيفة، قبل أن يخسر في دار السلام، في لقاء الإياب، بثلاثية نظيفة.

وسيخوض كايزر تشيفز منافسات الدور نصف النهائي لدوري الأبطال، بقيادة فنية جديدة، بعد أن قررت إدارة النادي إقالة المدير الفني جافين هانت.

وسيقود المدربان المساعدان، آرثر زواني وديلون شيبارد، الفريق في المباريات المقبلة بالدوري المحلي ودوري أبطال إفريقيا.