رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديشامب: عودة بنزيما؟ التسامح أمر عظيم

ديشامب وبنزيما
ديشامب وبنزيما

تحدث ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، عن عودة كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، للمشاركة مع المنتخب بعد غياب دام 5 سنوات.


وغاب كريم بنزيما عن المشاركة رفقة المنتخب الفرنسي منذ عام 2016 بعد فضيحة الابتزاز الجنسي الذي اتهمه بها زميله في المنتخب فالبوينا؛ مما دفع الاتحاد الفرنسي لحرمانه من الانضمام للمنتخب.

وقال ديشامب في تصريحات لقناة "فرانس إنفو": "لن أخبر أي شخص عن تفاصيل ما حدث؛ أنتم تعلمون قصة اجتماعنا وهذه هي الخطوة الأهم في الموضوع؛ التقينا وتحدثنا؛ وبدون ذلك كانت الأمور ستصبح مستحيلة".

وأعلن ديشامب في وقت سابق هذا الشهر، عن انضمام بنزيما لقائمة المنتخب الفرنسي والتي ستشارك في بطولة أمم أوروبا 2020؛ والتي ستقام هذا العام بشكل استثنائي بسبب ظروف فيروس كورونا.


وسبق أن كريم بنزيما اتهم ديشامب بالانحناء للفصيل العنصري في فرنسا؛ خاصة أن اللاعب من أصول عربية؛ وذلك بعد رفض المدرب ضمه خلال أكثر من مناسبة.

وأضاف ديشامب: "الحديث عن التسامح أمر عظيم؛ نحن لا نتحدث عن ديشامب كشخص، بل ديشامب المدرب؛ وأنا في مكاني كمدرب قلتها أكثر من مرة وأكررها مرة أخرى؛  لا أهتم بموقفي الشخصي ولكن الأهم بالنسبة لي هو مصلحة العمل".