رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

4 أخطاء لكارتيرون وراء سقوط الزمالك أمام الجونة

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

بعد تعادل الزمالك أمام الجونة في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز، بهدف لمثله، وإهدار الفارس الأبيض نقطتين غاليتين في صراع المنافسة على الدوري.

يرصد لكم "الكابتن" 4 أخطاء الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وراء نزيف النقاط أمام الجونة.


_تغييرات كارتيرون العشوائية

تغييرات الفرنسي باتريس كارتيرون سيئة كالعادة ولا نعرف سبب مشاركة مروان حمدي رغم أنه لا يجيد إحراز الأهداف ولا يجيد الضغط علي الخصم، وبطيء ولا يجيد التحرك في الملعب، ويشارك في المباراة وكأنه تائه في الملعب تمامًا.

وإصرار كارتيرون علي مشاركة سيف جعفر رغم أنه لا يجيد الدفاع ولا يجيد الهجوم، وما زالت خبراته بعيدة، وتأخره في مشاركة أسامة فيصل لوقت متأخر يؤكد فشله في قراءة المباريات وعدم إجادته في استخدام إمكانيات أسامة فيصل.


_عدم استغلال النقص العددي للجونة

فشل كارتيرون في استغلال النقص العددي للجونة من بداية الشوط الثاني، وكانت دفاعات الزمالك مفتوحة ولا يوجد ربط بين الدفاعي والهجوم مما جعل  الجونة بعشرة لاعبين كان أفضل وأخطر من الزمالك في الشوط الثاني.

_ عصبية كارتيرون في المباريات الأخيرة 

 انعكست عصبية كارتيرون علي أداء اللاعبين، وأصبح لاعبو الزمالك مشدودين عصبيًا ويفقدون التركيز خلال المباراة، وهذا قد يؤدي لمزيد من نزيف النقاط ويهدد فرصة الفريق في المنافسة علي الدوري.

_ فشل كارتيرون في تنظيم القوة الهجومية أمام الجونة

من بداية المباراة وواضح أن الزمالك كان مفككًا ومهلهلًا، وكل لاعب يؤدي بطريقة فردية، وفشل كارتيرون في تعديل طريقة لاعبيه وتوظيف إمكانياتهم وكان السبب الرئيسي في إهدار الفرص السهلة التي أتيحت للفرق وأهدروا نقطتين غاليتين في صراع المنافسة علي درع الدوري.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، قد منح اللاعبين راحة سلبية لمدة خمسة أيام بعد التعادل مع الجونة بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما، في الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

ومن المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته يوم السبت المقبل استعدادًا للقاء أسوان المقرر له يوم 17 يونيو المقبل في الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري.

ويحتل الزمالك صدارة مسابقة الدوري الممتاز برصيد 55 نقطة جمعها من 25 مباراة.