رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يشهد المؤتمر الصحفي لكأس العالم للجمباز الفني

مؤتمر كأس العالم
مؤتمر كأس العالم للجمباز

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة صباح اليوم الإثنين، المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل كأس العالم للجمباز الفني رجال وآنسات والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من ٣ إلى ٧ يونيو ٢٠٢١ على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وحضر المؤتمر الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز، دوناتيلا ساسي، ارتور ميكيفيك عضوا المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للجمباز.  

وبدأ المؤتمر الصحفي بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، ثم فيلم تسجيلي عن استعدادات الدولة المصرية لاستضافة البطولة.

وخلال كلمته أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن استضافة كأس العالم للجمباز الفني سيكون على أعلى مستوى في كل التفاصيل الفنية والتنظيمية وغيرها، مؤكدًا أن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها مصر في استضافتها لبطولات العالم الرياضية خلال الفترة الماضية جعلت من مصر مكانًا فريدًا لاستضافة البطولات الرياضية العالمية في مختلف الألعاب الرياضية في ظل الظروف الاستثنائية الخاصة بجائحة كورونا والتي يمر بها العالم.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الدفعة القوية والرؤية الكبيرة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للرياضة في مختلف جوانبها من أهم مرتكزات نجاح الرياضة المصرية وما وصلت إليه خلال الفترة الماضية.

وقام وزير الشباب والرياضة بتشكيل لجنة مصغرة للطوارئ من ممثلي الوزارات المعنية لمتابعة كل الأعمال التنفيذية ورصد لحظي لسير المنافسات دون أي عوائق من خلال التأكد من توافر كل التجهيزات اللوجستية والإدارية، مضيفًا أنه تم التنسيق مع ممثلي وزارة السياحة بشأن الفعاليات المصاحبة للبطولة من زيارات وجولات لأبرز المعالم الأثرية، إضافة إلى التنسيق مع الوزارات المعنية لتذليل كل العقبات.  

ووجَّه الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحاد المصري للجمباز خلال كلمته الشكر لوزير الشباب والرياضة على جهوده الكبيرة في استضافة كأس العالم للجمباز الفني رجال وآنسات مصر ٢٠٢١ والتي يتم إقامتها في إفريقيا للمرة الأولي في التاريخ.  

وأكد آرتور ميكيفيك عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أنه على ثقة من الاستعدادات التي تمت للبطولة أنها ستكون على أعلى مستوى من بين البطولات التي أقيمت للجمباز الفني.  

من جانبها وجَّهت دوناتيلا ساشي الشكر للحكومة المصرية والاتحاد المصري للجمباز خالص التهاني باستضافة بطولة كأس العالم للجمباز الفني، مضيفة أن الاتحاد الدولي يخطط لإقامة البطولة على أرض مصر سنويًا.  

وفيما يتعلق بالإجراءات الطبية للبطولة، أكد الدكتور هشام مجدي ممثل وزارة الصحة المصرية أنه سيتم تطبيق نظام الفقاعة الطبية الكاملة ووفقًا للبروتوكول الطبي الذى ستشرف عليه وزارة الصحة المصرية، وذلك منذ أول يوم وصول للمنتخبات المشاركة في البطولة، مضيفًا أنه تم تحديد عدة مستشفيات تابعة لوزارة الصحة المصرية منها ما سيكون مخصصًا بالعزل في حال الاشتباه بأي إصابات بالكوفيد 19، فضلًا عن وجود عيادات متخصصة ومستشفيات متنقلة داخل الفنادق المستضيفة لجميع المشاركين في منافسات البطولة. ويشارك بالبطولة أكثر من ٣٠٠ لاعب ولاعبة يمثلون ١٦ دولة من مختلف دول العالم.