رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلى يخسر أمام سانتوس الأنجولى بثلاثية ويودع بطولة الكونفيدرالية 2009

مانويل جوزيه
مانويل جوزيه

في الحادي والثلاثين من مايو عام 2009 خرج الأهلي من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد هزيمته أمام سانتوس الأنجولي بثلاثة أهداف نظيفة ثم بركلات الترجيح 5-6 في مباراة العودة بدور الـ16 مكرر، التي أقيمت بمدينة لواندا وأدارها الحكم الرواندي ميشيل كاسونجو.

جاءت بداية المباراة هادئة ونجح لاعبو الأهلي في امتصاص حماس لاعبى سانتوس، وبمرور الوقت ظهرت الأخطاء الدفاعية، وفي الدقيقة 27 تسلم بيبتشو الكرة فى وسط الملعب دون رقابة وانطلق بها ثم سددها على يمين رمزي صالح مسجلا الهدف الأول لسانتوس.

بعد الهدف استمر ضغط لاعبي سانتوس، وأنقذ أحمد صديق هدفا آخر فى الدقيقة 34 بعد أن أخرج كرة بينية من شينهو إلى ركنية، وحاول البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للأهلي، إعادة الاتزان لوسط الملعب، فدفع بأحمد حسن بدلاً من المعتز  إينو، إلا أن التمريرات الخاطئة وعدم التمركز الجيد ساهما في سوء أداء الأحمر.

 

في الدقيقة 42 مرر إيدو كرة عرضية سددها بيبتشو برأسه قوية على يسار رمزي صالح، الذي أنقذها ببراعة قبل أن تتجاوز خط المرمى، ثم سدد سيساو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة وسدد شينهو كرة من على حدود منطقة الجزاء أبعدها رمزي صالح إلى ركنية.

 

في بداية الشوط الثاني  حاول لاعبو الأهلي السيطرة على وسط الملعب وشهدت الدقيقة الرابعة هجمة منظمة لسانتوس انتهت بتسديدة من شينهو اصطدمت بمحمد سمير، وفى الدقيقة 52 سدد إيدو كرة قوية من ركلة حرة أمسكها رمزي صالح وأهدر بيبتشو فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 55 بعد أن تسلم كرة عرضية  في مواجهة المرمى، لكنه سدد فوق العارضة، وفي الدقيقة 59 مرر إيدو كرة بينية إلى شينهو غير المراقب أبعدها أحمد السيد إلى ركنية قبل أن تدخل المرمى.

 

تواصل هجوم سانتوس والدفاع العشوائي للاعبي الأهلي وفى الدقيقة 66 أنقذ القائم الأيمن لمرمى رمزي صالح هدفا محققا لسانتوس عندما رد الكرة وأبعدها الدفاع إلى ركنية.. وفي الدقيقة 76 نجح ميلاكس في تسجيل الهدف الثاني عندما إستغل دربكة أمام مرمى الأهلي وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء داخل المرمى.

 بعد الهدف دفع جوزيه بالظهير الأيمن أحمد على بدلاً من المهاجم أسامة حسني وفي الدقيقة 44 استقبل البديل فاو كرة شينهو العرضية وسط دفاع الأهلي المرتبك وسددها بمهارة فى الزاوية اليسرى لمرمى رمزي صالح محرزاً الهدف الثالث.

 

دفع جوزيه بأحمد بلال بدلا من أحمد صديق واحتسب الحكم ثلاث دقائق وقت بدلا من الضائع، ثم أطلق صافرته معلنا انتهاء المباراة بفوز سانتوس 3- صفر ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها سانتوس بنتيجة  6/5 ويودع الأهلي البطولة.

سجل  للأهلي أحمد بلال وجيلبرتو وأحمد فتحي وشادي محمد وأحمد حسن وأهدر كل من فلافيو وأحمد علي بينما سجل فاو وكاباتو ومايكي وإيدو وسيساو والحارس شيري لسانتوس.

مثل الأهل رمزي صالح  وأحمد صديق "أحمد بلال ق 90" وشادي محمد وأحمد السيد ومحمد سمير وجيلبرتو وأحمد فتحي والمعتز إينو "أحمد حسن ق 37"  وحسام عاشور وفلافيو وأسامة حسني "أحمد علي ق 77".