رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بنزيما: سعيد بالعودة لمنتخب فرنسا..وأصبت بخيبة أمل كبيرة لاستبعادي الفترة الماضية

كريم بنزيما
كريم بنزيما

تحدث كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، عن عودته مرة أخرى للتواجد في قائمة المنتخب الفرنسي المشاركة في كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

واستدعى ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، كريم بنزيما للتواجد في قائمة “ الديوك” استعدادًا للمشاركة في يورو 2020، بعد غياب استمر لـ 6 أعوام.

وقال بنزيما في مؤتمر صحفي عُقد اليوم لمنتخب فرنسا:" “لست متوترًا، سعيد للغاية لوجودي هنا ، والعودة إلى منتخب فرنسا ، الأمور تسير على ما يرام.”

وأضاف:" التكيف مثالي ، هناك مباراة جيدة تنتظرنا على أرض الملعب ، كما أحب. تعرفت على اللاعبين ، أتمنى أن تستمر تلك الأجواء، أنا في عجلة من أمري لبدء مباراة مع المنتخب "

وتابع:“نشعر بهدوء كمجموعة ، لا تزال تلك المجموعة التي توجت أبطالًا للعالم ، يشعروا كأنهم فائزون.. لقد بدأت للتو التدريب ، والمستوى مرتفع للغاية. أتوافق مع المجموعة بشكل جيد.. الجميع..  في البداية ، كنت أكثر قليلاً مع فاران لكنني كنت أعرف الكثير من اللاعبين ، فالأمر يسير على ما يرام. "

وأردف:" الشيء الأهم لي هو أنني مع منتخب فرنسا، سبب عودتي للمنتخب؟ أود أن أقول إن العمل ، سواء كان عقليًا أو جسديًا ، هو عدم الاستسلام. أود أن أقول أيضًا العمر ، وأولادي ، وعائلتي ، ولكن قبل كل شيء الكثير من العمل. كان عليك أن تكون فعالًا في النادي على أمل العودة هنا. أنا بخير. سعيد لوجودي هنا. "

وعن علاقته بديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، قال بنزيما:"لا أريد العودة إلى الماضي ، نحن في الوقت الحاضر. لقد فاز مع منتخب فرنسا، “عندما لا تكون في القائمة ، تشعر بخيبة أمل. أكثر ما أصابني بخيبة أمل هو عدم مشاركتي في بطولة أوروبا ، وعدم مشاركتي في كأس العالم.. أخذت أسأل نفسي عن السبب.”

واختتم قائلًا:" "لم أتوقف عن الإيمان بإمكانية العودة ، ولم أستسلم ، وإلا لم أكن لأكون هنا. شعرت بخيبة أمل كبيرة وكان الأمر صعبًا عقليًا. كانت هناك العديد من العقبات ، لكن هذا جزء من مسيرتي ، لقد حاربت دائمًا، وتم تعويضي عن تلك الفترة."

ويتواجد منتخب فرنسا في المجموعة السادسة لليورو رفقة منتخبات البرتغال وألمانيا والمجر.