رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بعد إصابة قفشة.. 5 بدائل بإمكانهم تعويض غياب صانع ألعاب الأهلي

الأحد 30/مايو/2021 - 05:36 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
صدمة قوية تعرض لها الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أثبتت الأشعة التي خضع لها محمد مجدي قفشة صانع ألعاب المارد الأحمر إصابته وغيابه لمدة قد تصل إلى شهر.

وكانت الأشعة التي خضع لها اللاعب قد أظهرت إصابته بجزع في الكاحل واحتمالية غيابه لمدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى شهر وهو ما يعني غيابه عن مباراتي إنبي في ثمن نهائي كأس مصر والترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالإضافة إلى احتمالي ة غيابه أيضا عن مباراة الإياب.

وتعرض قفشة للإصابة في الدقائق الأخيرة من عمر مباراة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان المغربي والتي أقيمت يوم الجمعة الماضي وانتهت بانتصار المارد الأحمر بهدفين نظيفين.

وسيطر الحزن والقلق على جماهير الأهلي والجهاز الفني للفريق بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، نظرا لكون قفشة أحد أهم العناصر الأساسية في تشكيل المارد الأحمر.

وبدأت التساؤلات حول البديل الذي سيحل محل قفشة خلال الفترة المقبلة خاصةً أن ناصر ماهر - بديل قفشة - لم يقدم المستوى المطلوب خلال مشاركاته القليلة هذا الموسم تحت قيادة بيتسو موسيماني الذي بدأ يفكر في الإطاحة به ويطلب من مسئولي القلعة الحمراء مع لاعب بديل لـ قفشة.

ونقدم لكم في التقرير التالي 5 بدائل يمكنها اللعب في مركز صانع الألعاب بتشكيل الأهلي خلال مدة غياب محمد مجدي قفشة لحين عودته للمارد الأحمر مرة أخرى.


ناصر ماهر

هو البديل الأول والأقرب للمشاركة في حال قرر موسيماني الاعتماد عليه في المباريات المقبلة، لكن في ظل المستوى غير الجيد للاعب في مشاركاته القليلة الماضية ستكون مسألة مشاركته في مباراة إنبي ومواجهتي الترجي التونسي صعبة بعض الشيء.


وليد سليمان 

نجم الأهلي المخضرم والذي أجاد عندما لعب في مركز صانع الألعاب تحت قيادة باتريس كارتيرون عام 2018، وكان سببا رئيسيا في وصول المارد الأحمر إلى نهائي نسخة دوري أبطال أفريقيا خلال هذا الموسم.

ورغم إجادة وليد سليمان في هذا المركز، إلا أن مسألة مشاركته ستكون صعبة بسبب تراجع مستواه الفني والبدني بسبب عامل السن وكثرة الإصابات التي تعرض لها مؤخرا.


جونيور أجايي

سبق أن لعب في مركز صانع الألعاب في 7 مباريات سابقة مع الأهلي ونجح في تسجيل هدفين وصناعة مثلهما.


طاهر محمد طاهر 

لاعب الأهلي الجديد والذي قدم أداءا جيدا بعض الشيء في مركز الجناح الأيسر لكن ليس بالشكل المميز، خاصةً أنه ليس مميزا في السرعات والمراوغات على عكس تميزه في الانطلاقات من العمق ودقة تصويباته القوية، وهو ما قد يجعل بيتسو موسيماني يفكر في تجربته في هذا المكان.

وسبق لـ طاهر أن لعب 3 مباريات فقط مع المقاولون العرب في مركز صانع الألعاب "10" وصنع هدفين وسجل هدف وحيد.

عمرو السولية 

هو بديل أخير قد يضطر موسيماني للاعتماد عليه خاصةً في مواجهة الترجي الأولى، وذلك إذا قرر الاعتماد على الثنائي حمدي فتحي وأليو ديانج كثنائي وسط دفاعي.
ads
ads