رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحى:١٧٠ مليون جنيه تكلفة تجهيز الطرق لانطلاق "إيرو مان"

الكابتن

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن مصر تحتل الريادة والقيادة لاستضافة الأحداث الرياضية؛ خاصة لما قدمته في استضافة البطولات قبل انتشار فيروس كورونا؛ وتنظيم بطولة إفريقيا لكرة القدم، وبعدها تنظيم بطولة العالم لكرة اليد في ظل جائحة كورونا. 

وأضاف صبحي أن مصر تستعد لاستضافة البطولة الدولية للجمباز، أما بالنسبة لأجندة للفعاليات غير الرسمية؛ والخاصة من ضمن هذه الأحداث "إيرو مان" وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمساندة القطاع الخاص استطعنا استضافة البطولة في مصر؛ وإقامتها في سهل حشيش.

وتابع: "خاطبنا الفريق كامل الوزير، وزير النقل، للمساعدة والدعم؛ وتم الاتفاق على تخصيص ١٧٠ مليون جنيه لاستضافة الحدث؛ كون مصر على استعداد تام لاستضافة الاحداث الرياضية من خلال الأجندة الدولية وغير الدولية".

ووجه صبحي كل الشكر والتقدير لوزير النقل على سرعة الاستجابة، والموافقة على الدعم؛ كما تم التنسيق مع محافظ البحر الأحمر لاستضافة الحدث.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان حزمة من المشروعات المشتركة، والتعاون بين الوزارتين خلال المرحلة المقبلة؛ وفي مقدمتها إطلاق وزارة الشباب والرياضة لمشروع "إيرو مان" بمحافظة البحر الأحمر.