رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يدافع عن قمة الدورى بتشكيل اضطرارى أمام الجونة الليلة

الزمالك فاز في أخر
الزمالك فاز في أخر مبارياته على الإسماعيلي

يسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفا على فريق الجونة بالغردقة في التاسعة مساء اليوم في الأسبوع الخامس والعشرين للدوري الممتاز .

 

الزمالك متصدر الدوري برصيد 51 نقطة يعاني من غياب 8 لاعبين هم حمزة المثلوثي وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي وطارق حامد للإيقاف وحازم إمام ومحمود علاء وعبد الله جمعة وحميد احداد للإصابة، ورغم تواجد مروان حمدي في معسكر الفريق إلا أن مشاركته غير مؤكدة بعد تعرضه للإصابة في مباراة الإسماعيلي الأخيرة، لذلك سيقوم الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني، بإجراء تغييرات إجبارية في التشكيل الأساسي بالدفع بمحمد عبد الغني أو أحمد عيد في مركز الظهير الأيمن وتكمن المشكلة الحقيقية في غياب محوري الارتكاز في الوسط طارق حامد وفرجاني ساسي وسيدفع كارتيرون بمحمود عبد العزيز وبجواره إمام عاشور أو يوسف أوباما وإسلام جابر مع وجود الثلاثي الهجومي شيكابالا وأحمد سيد زيزو وسيف الجزيري.

 

ورغم الغيابات يسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته، خاصة أن مباريات اليوم تعتبر نهاية لمرحلة عاني فيها الفريق من ضغط المباريات، حيث لعب 7 مباريات في الفترة من 2 الى 27 مايو الحالي، ومباراة اليوم هى الثامنة، والفوز بها يعني تخطي هذه المرحلة الصعبة دون خسائر في سباق القمة على عكس ما توقع البعض .

 

كارتيرون أكد للاعبين أن نقص الصفوف لا يعني أن الفريق معرض لنتيجة سلبية، اليوم، وأن اللاعبين المتواجدين في قائمة المباراة يمكنهم الفوز إذا تحلوا بالإصرار والروح القتالية كما حدث في المباراة الأخيرة أمام الإسماعيلي.

في المقابل يحتل الجونة بقيادة رضا شحاتة المركز الثاني عشر برصيد 30 نقطة واستعاد الفريق نغمة الانتصارات التي توقفت خمس مباريات متتالية بفوزه في الجولة الماضية على الاتحاد السكندري ويسعى الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية للبقاء فى منطقة الأمان، ومن المنتظر أن يلعب رضا شحاتة بطريقة 3-4-3 بوجود محمود الجزار ولؤي وائل ومحمد نجيب في قلب الدفاع ومحمد الحبيب يكن ونور السيد وسيرجي أكا وعمرو السعداوي في الوسط وأحمد عامر وعمرو بركات وعمر السعيد في الهجوم .

يدير المباراة محمود ناجي ويساعده محمود أبو الرجال وأحمد لطفي ومعهم أحمد صالح حكما رابعا وعمرو الشناوي حكم فيديو وأحمد حمدي مساعد حكم فيديو.