رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم نظيره العمانى بهدف وديا عام 2009

حسن شحاتة
حسن شحاتة

في الثلاثين من مايو عام 2009 التقي المنتخب الوطني ومنتخب سلطنة عمان في مباراة ودية أقيمت بمجمع السلطان قابوس في مسقط وأدارها الحكم القطري عبد البلوشي وانتهت بفوز المنتخب الوطني بهدف سجله محمد أبوتريكة ضمن استعدادات الفراعنة لمواجهة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2010 .

افتقد المنتخب الوطني جهود أحمد حسن وأحمد فتحي لمشاركتهما مع الأهلي في مباراة سانتوس الأنجولي في إياب دور الـ16 ببطولة الكونفيدرالية.

سيطر المنتخب العماني على مجريات اللعب في الشوط الأول، وكان الأكثر وصولاً للمرمى، وأنقذ عصام الحضري مرماه من عدة فرص محققة.

كان أخطر فرصة للمنتخب العماني في الدقيقة 28 حينما تهيأت الكرة لعماد الحوسني داخل منطقة الجزاء فسددها بلعبة خلفية مزدوجة كان لها الحضري بالمرصاد، ثم تصدى الحضري لتسديدة أخرى من فوزي بشير.

 

في الدقيقة 39 مرر حسني عبد ربه كرة متقنة لعمرو زكي داخل منطقة الجزاء سددها داخل المرمى لكن الحكم ألغي الهدف بداعي التسلل وتحسن أداء الفراعنة  في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول لكن دون أن ينجحوا في هز الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني اختلف أداء المنتخب الوطني تماماً في الدقائق الأولى ونجح في التقدم بهدف بعد مرور ثلاث دقائق عندما تلقى  محمد أبو تريكة تمريرة سيد معوض داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة  مباشرة داخل المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد.

تعرض عمرو زكي للإصابة بنزيف في الرأس بعد اصطدامه بأحد زملائه خلال الاحتفال بالهدف وشارك أحمد خيري بدلاً منه، ثم قام حسن شحاتة، المدير الفني للمنتخب الوطني، بالدفع  بأحمد عيد عبد الملك بدلا من أبوتريكة وأنقذ الحضري مرماه من هدف محقق إثر تسديدة بعيدة المدى من عماد الحوسني اصطدمت الكرة بيد الحضري ثم العارضة وتحولت إلى ركنية.

 وواصل حسن شحاتة تجربة البدلاء ودفع بمحمد محسن أبو جريشة بدلاً من محمد زيدان ومرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات من الفريق العماني لإدراك التعادل دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني بهدف.

مثل المنتخب الوطني: "عصام الحضري وهاني سعيد وأحمد سعيد أوكا، محمود فتح الله ق 81، ووائل جمعة وأحمد المحمدي، شريف عبد الفضيل ق 86، وسيد معوض وحسني عبد ربه وعبد العزيز نوفيق، محمد حمص ق 63، ومحمد أبوتريكة، أحمد عيد عبد الملك ق 60، ومحمد زيدان، محمد محسن أبوجريشة ق 71، وعمرو زكي، أحمد خيري ق 52".